راديو الاهرام

ضياء رشوان يكشف مفاجأة حول مشاركة حجي وحمزاوي في الحوار الوطني

26-6-2022 | 22:55
ضياء رشوان يكشف مفاجأة حول مشاركة حجي وحمزاوي في الحوار الوطني ضياء رشوان

قال الكاتب الصحفي، ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إنه توجد رغبة من الجميع للمشاركة في الحوار الوطني.

وأضاف ضياء رشوان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه سيكون هناك أشخاص من خارج مصر سيشاركون في الحوار الوطني، ضمنهم جيهان منصور وعصام حجي وعمرو حمزاوي.

وتابع المنسق العام للحوار الوطني، أن عمرو حمزاوي وجيهان منصور أبديا رغبتهما في المشاركة في الحوار الوطني بينما فضّل عصام حجي المشاركة في تخصصه العلمي، مشيرا إلى أن عصام حجي قال إنه لا يعمل في السياسية ولن يعمل فيها لكنه وافق على مشاركة ورقة علمية في تخصصه بمؤتمر المناخ القادم.

وأردف ضياء رشوان أن المقترحات النهائية للحوار الوطني ستعرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي للفصل فيها وسيعرض للرأي العام تفاصيل الحوار، مشيرا إلى أن هدف الحوار هو إعادة تحالف دولة 30 يونيو الذي كان يهدف إلى إنقاذ الدولة المصرية وإزاحة الإخوان.

وأكد المنسق العام للحوار الوطني، أن الروح شديدة الإيجابية لكل من يشارك في هذا الحوار الوطني والجميع حريصون على إنجاحه دون أي شروط، لافتا إلى أن الحوار يضم جميع الأطياف والأحزاب السياسية، ولا توجد قوى واحدة في مصر مستثناة من الحوار، إلا من تلوثت أيديهم بالدماء وكل من وصف قانونا بأنه جماعة إرهابية.

وكشف ضياء رشوان، أنه حتى الآن يوجد 100 ألف ورقة تم تقديمها للمشاركة في الحوار الوطني وقدموا الأفكار من أجل ذلك، مردفا أن جميع جلسات الحوار تسجل للتوثيق، والغالبية ستكون مذاعة على الهواء مباشرة للرأي العام. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة