Close ad

وزارة الرياضة: انطلاق قرعة دوري مراكز الشباب الأسبوع المقبل وهدفنا دعم المواهب الرياضية

26-6-2022 | 19:51
وزارة الرياضة انطلاق قرعة دوري مراكز الشباب الأسبوع المقبل وهدفنا دعم المواهب الرياضية وزارة الشباب والرياضة
محمد على السيد

أعلنت الدكتورة إيمان عبدالجابر، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب بوزارة الشباب والرياضة انطلاق قرعة دور الـ32 لدوري مراكز الشباب، الأسبوع المقبل، وذلك بوجود نخبة كبيرة من الرياضيين ونجوم الكرة المصرية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك علي هامش الزيارة الميدانية التي تقوم بها لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين، لعدد من مراكز الشباب وأندية محافظة بورسعيد للوقوف علي المشاكل والعمل على حلها.


وأكدت عبدالجابر، أنه تم تشكيل لجنة فنية للإشراف علي البطولة برئاسة الكابتن أحمد شوبير، ووليد صلاح الدين، وسامي الشيشيني، ويشرف على لجنة الحكام الدكتور أشرف موسي، كما تم تضم الإعلامي خالد كامل  بالإضافة إلى اللجنة الإدارية.


وأكدت أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حريص علي دعم مراكز الشباب بشكل إيجابي من خلال المشاركة الفعالة للشباب وجذبهم للمشاركة في أنشطتها المتنوعة فضلاً عن دعم الأندية والمنتخبات الوطنية بانتقاء اللاعبين المتميزين من الشباب وإتاحة الفرصة للمواهب المتميزة وبث روح الحماس وتكوين وعى رياضي وتنافسي بين اللاعبين في مراكز الشباب، بالإضافة إلى جذب الشباب إلى مراكز الشباب وتفعيل دور الرياضة للشباب وترسيخ أهداف الرياضة البدنية والصحية التربوية والاجتماعية.

 وأشارت  " عبدالجابر "  غلي أن دوري مراكز الشباب لكرة القدم يعد واحدًا من أهم المشروعات القومية التي تنفذها الوزارة عل مدى 9 سنوات متتالية بغرض نشر ثقافة الممارسة الرياضية فضلاً عن دوره الهام في اكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم حيث يشارك  فيه أكثر من 25 ألف لاعب من جميع قرى ومدن محافظات الجمهورية، ويسعى العديد من الأندية المصرية إلى التعاقد مع لاعبين من الدورى من خلال متابعة منافسات الدورى.

وشددت علي أن وزير الشباب حريص على توفير كافة الإمكانات الخاصة بتنفيذ دورى مراكز الشباب في ضوء توجيهات القيادة السياسية للعمل على توسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتكثيف الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب المنتشرة في جميع ربوع الجمهورية بغرض اكتشاف المواهب الرياضية لديهم والاستفادة من تلك المواهب.

ويضم وفد اللجنة الدكتور محمود حسين  رئيس اللجنة والنائب سامر التلاوي وكيل اللجنة واللواء ثروت سويلم والنائب حازم امام أمين سر اللجنة والنواب درويش مرعي ومحمد لبيب واسامة عبدالعاطي وخالد بدوي ، وآية مدني وولاء عبدالفتاح  واحمد مصطفي و سلمي مراد وابراهيم عبداللطيف امين اللجنة وعاطف مرعي وحمدي خيري من الأمانة الفنية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: