Close ad

رئيسة وزراء فرنسا تقدم الأسبوع المقبل خارطة طريق وحكومة عمل جاهزة لمواجهة التحديات

26-6-2022 | 18:51
رئيسة وزراء فرنسا تقدم الأسبوع المقبل خارطة طريق وحكومة عمل جاهزة لمواجهة التحديات رئيسة وزراء فرنسا إليزابيث بورن
أ ش أ

صرحت رئيسة وزراء فرنسا إليزابيث بورن بأنها ستقدم بحلول نهاية الأسبوع المقبل خارطة طريق وحكومة عمل جاهزة لمواجهة التحديات التي تنتظرها.

موضوعات مقترحة

وذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية أن ذلك جاء في تغريدة لرئيسة الوزراء الفرنسية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عقب لقائها بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقالت بورن "إن المسار الذي يتتبعه الرئيس ماكرون واضح ويستجيب لما يقوله الفرنسيون من أجل الحوار والاحترام وتلبية توقعاتهم"، مشيرة إلى أنه بناء على طلب الرئيس الفرنسي ومن أجل بناء هذا المسار الجديد ستقوم بإستشارة المجموعات البرلمانية الأسبوع المقبل لاستكشاف مدى تعاونهم، وذلك قبل أن تقدم في نهاية الأسبوع المقبل خارطة طريق وحكومة عمل جاهزة لمواجهة التحديات التي تنتظر الحكومة.

وكان ماكرون قد قرر أمس السبت، تأكيد ثقته برئيسة الوزراء إليزابيث بورن لقيادة عمل الحكومة على المدى الطويل في ختام الدورة الأولى من مشاورات القوى السياسية بقيادة السلطة التنفيذية.

يذكر أن الرئيس الفرنسي كان قد أكد، في وقت سابق، أن رئيسة الحكومة ستكون مسئولة الأسبوع المقبل عن استطلاع رأي المجموعات السياسية في الجمعية الوطنية حول اتفاق حكومي ومشاركتها في الحكومة وموقفها من تصويت الثقة لـ"بورن"، وأيضا بشأن التصويت على ميزانية الدولة، وذلك خلال الخريف المقبل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: