Close ad

وزير التعليم عن مسابقة المعلمين: لا واسطة ولا محسوبية ولا مجاملة لأي أحد

26-6-2022 | 16:17
وزير التعليم عن مسابقة المعلمين لا واسطة ولا محسوبية ولا مجاملة لأي أحد مؤتمر الإعلان عن تفاصيل مسابقة الـ 30 ألف معلم
أحمد حافظ

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إنه لا توجد أى أفضلية للمتقدمين فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم لأحد.

موضوعات مقترحة

أضاف أنه لا توجد واسطة أو محسوبية فى اختيار المتقدمين للمسابقة، مضيفًا: "من بداية المسابقة ستظهر سماسرة يدعون قدرتهم على المساعدة وكل ده نصب ولا يوجد أى مخلوق له القدرة على مساعدة أحد فى المسابقة".

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مجلس الوزراء يتابع المسابقة وهى كاملة الشفافية وسوف يتم اختيار أفضل من أنجبتهم مصر لتحمل المسئولية.

وزير التعليم: 5 مراحل لتعيين 150 ألف معلم.. والقضاء على عجز رياض الأطفال بنسبة 100%

وأشار إلى هناك 5 مراحل  لتعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات، موضحًا أن الدولة تردد موضوع الزيادة الزيادة السكانية وهناك زيادة سنوية 800 ألف طفل يحتاجون فصول، موضحًا أن نظام التعليم الجديد يحتاج إلى كفاءات ووصل إلى الصف الخامس الابتدائي وده محتاجين نشوف مين هيقوم بالتخطيط ده، وده محتاج معلمين لهم مهارات.

وأضاف الوزير خلال المؤتمر الصحفى لإعلان تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم ومعلمة، أنه تم إعداد خريطة لعجز المعلمين على مستوى المدرسة وتم عرضه على مجلس الوزراء، لافتًا إلى أن المسابقة فى المرحلة الأولى تقضى على العجز  بنسبة 100% فى رياض الأطفال وبالتالى أفضل المعلمين خبرة لا بد وأن يكون فى هذه المرحلة.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم التعاون مع المجلس الأعلى للجامعات وخبراء لإعداد بنوك الأسئلة لامتحانات المتقدمين للمسابقة دون تدخل اى عنصر بشرى، كما وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الشكر لمجلس الوزراء للموافقة على تعديل اللائحة.، موضحا أن المسابقة تستهدف 15 ألفا و187 معلما لتغطية العجز فى رياض الأطفال وسيتم إجراء 27 مسابقة على مستوى كل محافظة، والباقى من إجمالى 30 ألف معلم يتم تعيينهم كمعلم فصل، للصفوف الثلاثة الأولى موزعين على 27 فصلا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: