راديو الاهرام

إنشاء مدينة عمر المختار الاستثمارية الصناعية الليبية بأيدي مصرية

26-6-2022 | 15:25
إنشاء مدينة عمر المختار الاستثمارية الصناعية الليبية بأيدي مصريةوقيع مذكرة تفاهم بين مجمع عمال مصر والهيئة العامة للمناطق الصناعية الليبية

تم مؤخرا توقيع مذكرة تفاهم بين مجمع عمال مصر  برئاسة المهندس هيثم حسن والهيئة العامة للمناطق الصناعية الليبية برئاسة الدكتور حمزة الفاخري.

حضر التوقيع المستشار محمود الدرسي المستشار الاقتصادي للهيئة وياسر ثعلب رئيس لجنة الاستثمار والتعاون الدولي بالتحالف المصري الليبي لتطوير الصناعة الليبية وذلك لإنشاء مدن صناعية في ليبيا وعلى رأسها إنشاء مدينة عمر المختار الاستثمارية الصناعية التي تعد أحد الأفكار الجديدة والمبتكرة التي طرحتها مجموعة عمال مصر خلال الفترة الماضية.

من جانبه صرح الوزير الدكتور حمزة الفاخري رئيس هيئة المناطق الصناعية الليبية عن سعادته لتواجده بالقاهرة مشيدا بالتعاون  مع مجمع عمال مصر وبالنهضة الشاملة التي تشهدها مصر حاليا واهتمامه بنقل التجربة المصرية الى ليبيا. 

صرح المستشار محمود الدرسي المستشار الاقتصادي لهيئة المناطق الصناعية في ليبيا بأن هذا التعاون بين مجمع عمال مصر وهيئة المناطق الصناعية الليبية نتاج جهد استمر على مدار الأشهر الماضية حيث قمنا كهيئة المناطق الصناعية بليبيا بالتفاوض مع مجموعة من المطورين حتى كان اللقاء مع المهندس هيثم حسين رئيس مجلس إدارة مجمع عمال مصر، وكانت فكرة خروج مشروع إنشاء مدينة عمر المختار الذكية في مدينة بنغازي الليبية للنور، وتم توقيع االاتفاق بشأنه ومن المنتظر أن يستوعب هذا المشروع الكبير مليون عامل مصري وهو مشروع شامل يبدأ العمل فيه بداية العام القادم.

كما صرح المستشار محمود الدرسي مستشار هيئة المناطق الصناعية في ليبيا بأننا قمنا بسرعة إنجاز الاتفاق لدفع عجلة العمل ونقل تجربة مصر الشقيقة فيما يخص إنشاء المدن الجديدة إلى ليبيا تأكيدا على احترامنا وتقديرنا للمشروعات المصرية التي نريد عمل مثيلها  في ليبيا.

وأشاد المستشار محمود الدرسي بمجموعة العمل الليبية التي أدت مجهوداً كبيراً وبخاصة الدكتور أسامة الساحاتي والدكتور أحمد النعماني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة