Close ad

رئيس «كاف»: أتفهم غضب الأهلي ورئيسه.. ولا مجاملات لأحد

26-6-2022 | 14:55
رئيس ;كاف; أتفهم غضب الأهلي ورئيسه ولا مجاملات لأحدموتسيبي رئيس الكاف
وكالات الأنباء

أعلن الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عودة نهائي دوري أبطال إفريقيا ليقام من مباراتين ذهابًا وإيابًا، بداية من الموسم المقبل.

موضوعات مقترحة

وقال «موتسيبي» في تصريحات صحفية لوسائل إعلام جنوب أفريقية، إن إقامة النهائي من مباراة واحدة قرار اتخذ قبل توليه مهمة رئاسة «كاف»، وهو يتفهم حزن محمود الخطيب رئيس الأهلي جيدًا، متسائلا: "هل يمكنك تخيل مشجعي الأهلي في مصر وبالتأكيد مدربي المفضل بيتسو موسيماني؟".

وواصل: "نسعى للتعامل مع الجميع بمساواة، وقلق الأهلي من لعب النهائي أمام الوداد في المغرب أمر عادل، لكني لا أستطيع تجاهل القواعد واللوائح، وأنا التزمت بالشرعية".

وأشار إلى أن انسحاب السنغال من المنافسة على استضافة النهائي حسم إقامته في المغرب، خصوصًا أن العديد من الدول طلبت استضافة المباراة، لكن دون دعم حكومي.

وشدد على عدم منح أفضلية للمغرب في استضافة أحداث «كاف»، وعلق على ذلك: "طالما أنا رئيس كاف لن يتمتع أي بلد أو ناد بمكانة مفضلة"، مشيرًا إلى أن تفضيل المغرب أمر غير حقيقي.

وفسر موتسيبي إقامة حفل جوائز الأفضل لعام 2021 بالمغرب، باستضافة الأخير لأمم أفريقيا للسيدات في نفس التوقيت.

وتقام أمم إفريقيا للسيدات من 2 لـ 23 يوليو بالمغرب، فيما تحدد يوم 21 من الشهر المقبل، موعدًا لحفل جوائز الأفضل في إفريقيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: