راديو الاهرام

خبير يكشف مدى تأثر أسعار الذهب في مصر بعد حظر مجموعة الدول السبع لواردات الذهب الروسي

26-6-2022 | 14:15
خبير يكشف مدى تأثر أسعار الذهب في مصر بعد حظر مجموعة الدول السبع لواردات الذهب الروسيالذهب
حمدي عبد الرشيد

قال وصفي أمين واصف، رئيس شعبة الذهب سابقا، إن قيام مجموعة الدول السبع بحظر واردات الذهب الروسي، المقرر اتخاذه الثلاثاء المقبل، سيكون تأثيره محدودًا جدًا، لكون وجود بديل آخر ستقوم بتوفيره الدول التي لديها إنتاج كبير من الذهب، والتي تستطيع تعويض ما تصدره روسيا للعالم.

وكان مسئول كبير بالإدارة الأمريكية، قال في وقت سابق اليوم لوكالات الأخبار العالمية، إن مجموعة الدول السبع ستعلن حظرا على واردات الذهب الروسي يوم الثلاثاء المقبل، في إطار الجهود الجارية لمعاقبة روسيا بسبب حربها في أوكرانيا، وعرقلة محاولات التملص من العقوبات الغربية، بحسب المسئول.

وأشار واصف، إلى أن مصر لديها اكتفاء من الذهب، فهي لا تستورد الذهب منذ أكثر من عام، وبالتالي لن تتأثر بأي تبعات لذلك القرار، مشيرا إلى إن الدولة تقوم بعملية تنقية وتدوير للذهب الموجود لديها.

وأوضح واصف، أن أسعار الذهب شهدت خلال الثلاثة أيام الماضية استقرارًا، متأثرة بالثبات بأخر التعاملات الأسبوعية للبورصة العالمية عند مستوى 1828 دولار للأوقية.

والذهب هو ثاني أكبر منتج تصدره روسيا بعد الطاقة.

وتعتبر لندن أحد أهم الوجهات للمعادن النفيسة الروسية، حيث شكلت قيمة الذهب الروسي الذي ذهب إليها العام الماضي 15 مليار دولار ما يمثل 28% من واردات الذهب في المملكة المتحدة، بحسب قاعدة بيانات «كومتريد» التابعة للأمم المتحدة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة