راديو الاهرام

هالة فؤاد زوجة الدكتور جابر عصفور: سياسته الثقافية أعادت الأشقاء إلى القاهرة بعد قطيعة كبيرة

26-6-2022 | 12:51
هالة فؤاد زوجة الدكتور جابر عصفور سياسته الثقافية أعادت الأشقاء إلى القاهرة بعد قطيعة كبيرةوزيرة الثقافة في فعاليات الملتقى الدولي جابر عصفور.. الإنجاز والتنوير بـ الأعلى للثقافة
منة الله الأبيض

قالت الدكتورة هالة فؤاد، زوجة الدكتور جابر عصفور إن المفكر الكبير الراحل كان مؤسسة ثقافية فى حد ذاته، إذ جعل من المجلس الأعلى للثقافة قبلة للمثقفين العرب، كما عمل من خلال سياسته الثقافية على عودة المبدعين إلى قلب القاهرة بعد قطيعة كبيرة، مضيفة أنه كان علامة فارقة فى عصره، وترك تلاميذ كثر، والدليل حجم الأعمال التى أنجزها.

وأكدت الدكتورة هالة فؤاد أن المفكر الراحل كان يؤمن بضرورة المشاركة المجتمعية الثقافية، ووضع استراتيجية هامة بهذا الصدد.

وقدمت هالة فؤاد الشكر لمؤسسة العويس الثقافية  باعتبارها مؤسسة تحتفى بالقيمة، كما قدمت الشكر لكل من كتب عن الدكتور جابر عصفور من خلال المقالات التى حاول  الكثير من الجادين من خلالها إيضاح الصور الإبداعية المختلفة عن جابر عصفور، فضلاً عن الكتب والإصدارات التى صدرت عنه منها كتاب الدكتور طارق النعمان "خطاب عصفور النقدى"، وعدد مجلة فصول الخاص عن الراحل 

وانطلقت فعاليات الملتقى الدولي "جابر عصفور .. الإنجاز والتنوير" الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي بالتعاون مع إبراهيم الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة سلطان بن علي العويس، بدبي بأمانة السيد عبد الحمد أحمد.

يأتي ذلك في إطار حرص المؤسستين على الاحتفاء بالرموز الفكرية والثقافية التي أثرت في الحركة الثقافية في الوطن العربي ومن بينهم العالم والناقد الراحل الكبير الدكتور جابر عصفور؛ لعرض جزء من إسهام سيادته في الحقل الثقافي وطرح رؤى لكيفية الاستفادة من منجزه الفكري.

ويتضمن الملتقى عددا من المحاور الرئيسية وورش العمل والشهادات، بمشاركة نخبة كبيرة من النقاد والمبدعين والسياسيين من أصدقاء وتلامذة ومحبي العالم الراحل الجليل من عدد كبير من ليبيا/ العراق/ تونس/ الجزائر / السودان/ المغرب/ لبنان/ البحرين/ اليمن / الكويت / الإمارات/ السعودية/ سوريا/ فلسطين ومصر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة