راديو الاهرام

في عيد ميلاده الـ89.. الضحك والشقاوة مع ناظر مدرسة المشاغبين حسن مصطفى | فيديو وصور

26-6-2022 | 12:54
في عيد ميلاده الـ الضحك والشقاوة مع ناظر مدرسة المشاغبين حسن مصطفى | فيديو وصورحسن مصطفى
مصطفى طاهر

صاحب حظوة ومكانة رفيعة لدى عشاق الفن من المحيط إلى الخليج، وأحد ملوك الكوميديا المتوجين على عرش القلوب داخل البيت المصري والعربي، ناظر مدرسة المشاغبين الفنان الكبير حسن مصطفى، الذي تحل اليوم الأحد الذكرى الـ ٨٩ لميلاده.

«بوابة الأهرام» تستعيد مسيرة فنان استثنائي أضحكنا وأحببناه لعشرات السنين.

ولد حسن مصطفى مثل هذا اليوم ٢٦ يونيو، من عام ١٩٣٣ في حي الظاهر بالقاهرة، وعشق التمثيل منذ نعومة أظافرة وكان دائم المتابعة للأعمال الفنية منذ طفولته 

التحق حسن مصطفى في مقتبل حياته الفنية بالمعهد العالي للفنون المسرحية، حتى يثقل شغفه الكبير بالفن من خلال الدراسة الأكاديمية.

تخرج حسن مصطفى من المعهد عام 1957، لتبدأ مسيرة ساخبة لحسن مصطفى مع المسرح الكوميدي، جعلت منه أحد أشهر نجوم المسرح على الإطلاق، هل يوجد مشاهد عربي من المحيط إلى الخليج لا يعرف "مدرسة المشاغبين" و "العيال كبرت"؟.

- البداية مع إسماعيل ياسين

في الحقل المسرحي صال وجال، ولكن البداية كانت بالعمل مع فرقة إسماعيل يس ومن بعدها فرقة الفنانين المتحدين، بالإضافة إلى أنش ومسارح التليفزيون.

على خشبة المسرح تبقى أهم العلامات في مسيرته الفنية، مسرحية مدرسة المشاغبين والعيال كبرت، والكدابين قوي وأصل وخمسة مع محمد نجم، وحواء الساعة 12، وسيدتي الجميلة مع الراحل الكبير فؤاد المهندس.

- نجم تلفزيوني يسبق عصره

قدم العديد من المسلسلات التليفزيونية الناجحة، وهو أيضا من ابرز من قدموا المنوعات في تاريخ التليفزيون المصري، وكان برنامجه التلفزيوني "بدون كلام" من أشهر البرامج الرمضانية، وشهدت برامج المسابقات والمنوعات التي قدمها في ماسبيرو مشاركة اشهر وأبرز نجوم مصر.

 تزوج من الفنانة ميمي جمال في يوم 26 يونيو 1966، وأنجب منها ابنتين. 

- حسن مصطفى السينمائي

قدم العديد من الأدوار على شاشة السينما، وفي شبابه تألق مع الفنان الكبير فؤاد المهندس في عدة أفلام، من أبرز أفلام حسن مصطفى "أضواء المدينة، نص ساعة جواز، يوميات نائب في الأرياف، غريب في بيتي، مرجان أحمد مرجان".

توفي قبل ٧ سنوات في ١٩ مايو ٢٠١٥ بعد أزمة صحية.


حسن مصطفىحسن مصطفى

حسن مصطفىحسن مصطفى

حسن مصطفىحسن مصطفى

حسن مصطفىحسن مصطفى

حسن مصطفىحسن مصطفى

حسن مصطفىحسن مصطفى

حسن مصطفىحسن مصطفى

https://www.youtube.com/watch?v=AroUBmGom_c حسن مصطفى مع مجموعة كبيرة من الفنانين
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة