Close ad

«تيك توك» يحذر المستخدمين من انتهاك إرشادات المجتمع وتهدد بالحظر

26-6-2022 | 11:57
;تيك توك; يحذر المستخدمين من انتهاك إرشادات المجتمع وتهدد بالحظرتيك توك
فاطمة سويري

أصدرت تطبيق مقاطع الفيديو الصغيرة «تيك توك»، ما يعرف بـ «تحذيرات الحساب» لملايين من مستخدمي التطبيق، ملوحًا بإمكانية حظر أو تقييد التطبيق لديهم.

موضوعات مقترحة

وكان مستخدمو تطبيق تيك توك أبلغوا عن تعرضهم لما يعرف بـ "تحذيرات الحساب"، عبر رسالة تنص على ما يلي: "حسابك معرض لخطر كبير بالتقييد بناءً على سجل الانتهاك الخاص بك.. قد يؤدي الانتهاك التالي إلى حظر بعض الميزات.. راجع إرشاداتنا التي تم التعليق عليها ".وتعني هذه الرسالة أن حسابك معرض لخطر تعطيله، أو حظره، أو حذفه.

وتلقي مثل هذه الرسالة، فهذا يعني أنك انتهكت إرشادات مجتمعات تيك توك TikTok، فربما أعدت تحميل مقطع فيديو يخص شخصًا آخر، وأن منشئ المحتوى أبلغ عن الفيديو الخاص بك.. وهذا قد يعني أيضًا أن مقاطع الفيديو الخاصة بك تحتوي على محتوى غير لائق ينتهك إرشادات المنتدى.

وتوفر تيك توك معلومات حول عمليات إزالة المحتوى والتحسينات المستمرة للأنظمة عند اكتشاف المحتوى المخالف ووضع علامة عليه وإزالته، حيث ساعدت هذه الاستثمارات على تحسين سرعة معالجة السياسات المتعلقة بالتحرش وغيره من السلوكيات السيئة. وحتى الآن، شهدت معدلات إزالة المحتوى الذي ينتهك إرشادات المجتمع قبل تلقي أي مشاهدات تحسنًا ثابتًا بنسبة 14.7٪ لمحتوى التحرش والتنمر، و 10.9٪ للسلوك البغيض، و 16.2٪ للتطرف العنيف، و 7.7٪  للأفعال  الخطيرة.

وفي هذا الصدد، صرح هاني كامل، مدير عمليات المحتوى في تيك توك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا - "نعتقد أن مجتمعنا في تيك توك يجب أن يُبنى على قيم الاحترام واللطف والتفاهم. ولذلك، فإننا نسعى جاهدين لتمكين مستخدمينا من التحكم في تفاعلاتهم مع الآخرين على تيك توك لمساعدتهم على التواصل بصورة رقمية إيجابية بما يتماشى مع قواعدنا للسلوك المناسب".

وأكمل كامل " ليس هناك خط نهاية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على سلامة المستخدمين، ويعكس تقريرنا الأخير والتحسينات المستمرة للسلامة التزامنا المستمر بسلامة مجتمعنا".

وبجانب جهود تيك توك للعمل بشكل استباقي على إزالة المحتوي المسييء أو المشجع للكراهية أو الذي ينتهك إرشادات المجتمع، فالمنصة تستكشف طرقًا جديدة لمساعدة الجميع على الشعور بمزيد من التحكم في التعليقات من خلال المشاركة الموثوقة. وتشمل تلك الجهود اكتشاف طرق اختبار والتي يمكن للمستخدمين من خلالها تحديد التعليقات التي يعتقدون أنها غير ملائمة مثل اختيار عدم إعجاب على التعليق. وستضيف خاصية آراء مجتمع تيك توك الي مجموعة العوامل المستخدمة بالفعل للمساعدة في الحفاظ على قسم التعليقات ذو صلة بالمحتوى ومكانًا للمشاركة الحقيقية. بالإضافة إلى ذلك ولتجنب إضعاف معنويات صناع المحتوى، لن يتمكن سوى الشخص الذي اختار عدم إعجاب على أى تعليق من رؤية أنه فعل ذلك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: