Close ad

صفحات الغش الإلكتروني تتداول 4 أسئلة فقط من امتحان العربي للثانوية العامة

26-6-2022 | 09:59
صفحات الغش الإلكتروني تتداول  أسئلة فقط من امتحان العربي للثانوية العامة الغش الإلكتروني - أرشيفية
أحمد حافظ

تداولت صفحات الغش الإلكتروني ورقتين من بوكليت أسئلة مادة اللغة العربية للثانوية العامة يتضمنان أربعة أسئلة فقط من إجمالي عدد أسئلة الامتحان المقدرة بنحو ٦٠ سؤالا، فيما تتبع الغرفة المركزية للثانوية العامة مصدر نشر وتصوير الورقتين لضبط الطالب المتهم.

موضوعات مقترحة

وبدأت لجان امتحانات الثانوية العامة توزيع أوراق أسئلة مادة اللغة العربية في تمام التاسعة من صباح اليوم، مع توزيع أوراق البابل شيت، حيث إن جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد.

ومنعت لجان امتحانات الثانوية العامة دخول الطلاب ومعهم سماعات وساعات ونظارات مبرمجة، حيث تم سحب هذه الأجهزة من الطلاب قبيل دخولهم إلى اللجان، تنفيذا لتعليمات وزارة التربية والتعليم.

وبدأت لجان امتحانات الثانوية العامة فتح أبوابها أمام الطلاب في الثامنة من صباح اليوم لأداء امتحان اللغة العربية كأول مادة أساسية يؤديها الطلاب بعد الانتهاء من المواد غير المضافة للمجموع.

وخضع جميع الطلاب للتفتيش من على بوابات المدارس من خلال العصا الإلكتروني للكشف عن أي وسائل غش إلكتروني مثل الهواتف والسماعات والساعات اليدوية المبرمجة. 

ووصلت في الثامنة صباح اليوم صناديق أسئلة امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، في عموم لجان الجمهورية وسط إجراءات أمنية مشددة وفي حراسة قوات من الشرطة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة عدم فتح صناديق الأسئلة قبل الساعة التاسعة صباحا وأمام أعين الطلاب المراقبين في اللجان.

وتم توزيع مجلدات المفاهيم الخاصة بمادة اللغة العربية على جميع الطلاب مع بدء الوقت الأصلي للامتحان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: