راديو الاهرام

رسائل وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات المضافة للمجموع

25-6-2022 | 21:36
 رسائل وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات المضافة للمجموع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
عبدالصمد ماهر

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن جميع اختبارات سنوات النقل والتعليم الفني تمت في هدوء، كما أن الفترة السابقة لاختبارات الثانوية العامة هذا العام كانت أكثر الفترات هدوءًا مقارنة بالسنوات الماضية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، أنه لم يحدث جدل هذا العام الثانوية العامة، لأن الوزارة أجابت عن جميع الأسئلة الخاصة بشكل الامتحان.

وناشد وزير التعليم، أولياء الأمور، بعدم الذهاب إلى اللجان، مشيرًا إلى ان وزارة الداخلية تؤمن محيط اللجان، وأن التكدس أمام اللجان يقدم صورة مسيئة لمصر.

وأردف: "الأولاد عارفين كل تفاصيل الامتحان، وعليهم أن يكتبوا اسمهم  ورقم الجلوس، ورقم كراسة الاسئلة، في أول البابل شيت"، مستطردًا: "الدنيا هادئة اعتادوا على شكل البابل شيت".

وناشد وزير التعليم،  وسائل الإعلام بعدم الحديث عن تسريب الامتحانات، موضحًا أن التسريب يعني خروج الامتحانات قبل عقد الامتحان، وهو لم يحدث منذ عام 2017،  وكل من يدعي ذلك كاذب، لافتًا إلى أن بعض الجهات تنشر أوراقا على أنه الامتحان، على غير الحقيقة.

وأردف: "أما الغش الإلكتروني ظاهرة مؤسفة موجودة في مصر والعالم، وتعني دخول طالب بهاتف محمول، يصور الورقة على أمل ترجع له بالإجابة"، لافتًا إلى أنه  تم تطبيق عقوبة الغش على مصوري امتحانات المواد غير المضافة للمجموع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة