Close ad

من البداية للنهاية.. 14 شهرًا رحلة محاكمة المذيعة «رانيا صفوت» بتهمة القتل |تفاصيل

26-6-2022 | 13:05
من البداية للنهاية  شهرًا رحلة محاكمة المذيعة ;رانيا صفوت; بتهمة القتل |تفاصيل المذيعة رانيا صفوت
محمد محسب

أسدلت محكمة جنايات القاهرة، الستار على قضية المذيعة «رانيا صفوت»، وعاقبتها بالسجن المشدد 5 سنوات لاتهامها بقتل زوج شقيقتها، خلال زيارة أسبوعية لوالدتها بمنطقة السيدة زينب.

موضوعات مقترحة

تفاصيل جريمة مذيعة الراديو «رانيا صفوت»

تعود تفاصيل الحادث إلى يوم 15 أبريل عام 2021، داخل حي السيدة زينب، وتحديدًا في شارع درب الجماميز، حيث وقعت جريمة قتل تركت مظاهر الحزن على وجه قاطنيها، وذلك بعدما أنهت مذيعة راديو «رانيا صفوت» حياة زوج شقيقتها.

وكانت «بوابة الأهرام»  قد التقت بشاهد عيان يدعى «سيد. أ» صاحب محل فاكهة، أسفل العقار الذي شهد الجريمة، والذي قال: تفاصيل الواقعة بدأت عندما ذهبت المتهمة، التي تعمل في محطة إذاعية أونلاين، وتقدم برنامجاً باسم "على مزاجك"، إلى شقة والدتها لزيارتها كعادتها الأسبوعية، لتفاجأ بوجود زوج شقيقتها.

وتابع قائلاً: خلالها قامت المذيعة بمعاتبة زوج شقيقتها لأنه أبلغ الشرطة عن مكان اختباء زوجها المتهرب من الضرائب والديون، وعليه أحكام قضائية، وأكد أن بسبب ذلك تم القبض على زوجها، وأنه أبلغ عن مكانه بسبب خلافات وعداء مسبق بينهما.

أقوال شهود العيان حول الحادث

وأضاف أنه بسبب العتاب، نشبت مشادة كلامية بين المتهمة وزوج شقيقتها، وتطورت إلى التشابك بالأيدي بين الطرفين، لتستعين المذيعة بـ «سكين المطبخ»، وبادرته بـ 4 طعنات نافذة في منطقة الصدر والقلب، حتى سقط غارقا في دمائه وفارق الحياة في الحال.

وقررت النيابة العامة حبس المتهمة على ذمة التحقيقات، والتحفظ على الأداة المستخدمة في الجريمة "سكين" وإرسالها للمعمل الجنائي، كما طلبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول الواقعة.

وأمرت النيابة بتشريح الجثة للوقوف على سبب الوفاة، والتصريح بالدفن واستدعاء الجيران وأهل المجني عليه، لسؤالهم حول الواقعة.

اعترافات المتهمة بقتل زوج شقيقتها

قالت المتهمة في التحقيقات، إنها لم تقصد قتل المجني عليه، ولكنها تشاجرت معه في منزل والدتها في السيدة زينب وعاتبته على الإبلاغ عن زوجها لأحد الأشخاص المدين لهم والإرشاد عن مكانه، وتطور الأمر لمشاجرة فتوجهت للمطبخ وحصلت على سكين، ووجهت طعنات تجاه جسده، مما أسفر عن مقتله في الحال.

وكانت قوة من قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة، ألقت القبض على مذيعة بالراديو لاتهامها بقتل زوج شقيقتها بسلاح أبيض، لإبلاغه عن زوجها الذي يختبئ بأحد الأماكن السرية.

وألقى رجال الشرطة القبض على المتهمة، وتم ضبط السلاح المستخدم في الجريمة، إذ اعترفت تفصيليا بالواقعة وإقدامها على طعن المجني عليه عدة مرات، وتم نقل جثة المجني عليه إلى مشرحة زينهم، وتحرر المحضر اللازم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة