Close ad

63 % من الألمان يتوقعون وقف واردات الغاز الروسي و89% مستعدون لخفض استهلاكهم

25-6-2022 | 11:36
  من الألمان يتوقعون وقف واردات الغاز الروسي و مستعدون لخفض استهلاكهمرفع أسعار الغاز الروسي
الألمانية

كشفت نتائج استطلاع للرأي في ألمانيا أن نحو ثلثي المواطنين (63%) يعتبرون وقف توريدات الغاز الروسي إلى بلادهم أمرا محتملا.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في الاستطلاع التمثيلي الذي أجري لصالح بوابة "فريفوكس" لمقارنة الأسعار ونشرته صحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية الصادرة غدا الأحد.

وأوضحت النتائج أن تسعة من بين كل عشرة ألمان (89%) أبدوا استعدادهم في هذه الحالة لتخفيض استهلاكهم من الغاز على نحو ملحوظ.

وقال خبير الطاقة لدى "فريفوكس"، تورستن شتروك، إن "دعوة الحكومة الألمانية إلى ترشيد استهلاك الطاقة لاقت استجابة بين السكان"، لكنه رأى أنه لا يزال من غير الواضح بعد مدى اعتماد الائتلاف الحاكم على الطواعية في حال الأزمة أو أنه سيعتمد في هذه الحالة على تدابير تقشفية تصل إلى حد القطع الإجباري للإمدادات.

وبحسب الاستطلاع، رأى 30% من الألمان أنه سيكون من المقبول بالنسبة لهم إغلاق التدفئة بشكل كامل في الليل، كما أبدى واحد من كل عشرة استعداده لغلق التدفئة لمدة تصل إلى ساعة يوميا في الشتاء.

وقال أكثر من 30% إنهم على استعداد لغلق التدفئة لمدة تصل إلى أربع ساعات يوميا، فيما قال 8% إنهم مستعدون لغلق التدفئة لمدة تصل إلى 6 ساعات يوميا، وقال 8% إنهم مستعدون لغلقها لمدة تصل إلى 8 ساعات يوميا.

وفي المقابل، قال 11% فقط إنهم غير مستعدين لتقييد استهلاكهم من الغاز في حال أوقفت روسيا إمداداتها إلى ألمانيا.

وأضاف شتروك أن أسعار الغاز للمستهلكين في ألمانيا ارتفعت بنسبة بلغت في المتوسط 110% في خلال الـ12 شهرا الماضية، وحذر من أن وقف توريد الغاز سيؤدي إلى ارتفاعات جديدة حادة في الأسعار مشيرا إلى أنه يتعين على العملاء في هذه الحالة أن يتوقعوا زيادات مفاجئة في الأسعار.

يذكر أن المرحلة الثانية من خطة طوارئ الغاز في ألمانيا تنص على أن من الممكن لموردي الغاز في ظروف معينة نقل أسعار السوق العالمية المرتفعة إلى العملاء بشكل فوري.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة