Close ad

البعثة الأممية: ملتزمون بدعم المصالحة الوطنية التي يقودها الليبيون

24-6-2022 | 23:35
البعثة الأممية ملتزمون بدعم المصالحة الوطنية التي يقودها الليبيونرئيس البعثة الأممية في ليبيا رايزيدون زينينغا
أ ش أ

أكد الأمين العام المساعد، القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا رايزيدون زينينغا، التزام البعثة بدعم عملية المصالحة الوطنية التي يقودها الليبيون والتي ينبغي أن تشمل كافة مكونات المجتمع المختلفة بلا استثناء، بما في ذلك النساء والشباب.

موضوعات مقترحة

وأشاد زينينغا، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الليبية، اليوم الجمعة، بجهود المجلس الرئاسي الليبي في هذا المجال الهام، مشددا على أهمية ارتكاز المصالحة على مبادئ حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية وبما يكفل سماع أصوات الضحايا.

وأكد وقوف الأمم المتحدة وشركائها، خاصة الاتحاد الإفريقي إلى جانب ليبيا في جهودها لتحقيق مصالحة وطنية حقيقية من أجل سلام دائم واستقرار ونمو شامل ومستقبل أفضل لكل الليبيين.

وكان المجلس الرئاسي الليبي، قد أعلن خلال مؤتمر عقده أمس الخميس بطرابلس، عن إطلاق الرؤية الاستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية بحضور رئيس المجلس ونائبيه وعدد من أعضاء مجلسي النواب والدولة ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي وبعثتي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في ليبيا، وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات المحلية والدولية وعدد من المهتمين والمختصين في هذا الشأن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: