راديو الاهرام

كريم بنزيما الفائز المحتمل.. تعديلات «فرانس فوتبول» لصالحه وموسم يقوده للكرة الذهبية

24-6-2022 | 23:20
كريم بنزيما الفائز المحتمل تعديلات ;فرانس فوتبول; لصالحه وموسم يقوده للكرة الذهبيةكريم بنزيما
همس عادل

انتهي موسم كروي عصيب في الدوري الأوروبي بحصول ريال مدريد على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة 14 في تاريخه لموسم 2021/2022، قطع الشك باليقين بفوز الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد بجائزة الكرة الذهبية سواء بمعاييرها الجديدة أو حتى القديمة، إذ يتفوق بما قدمه على منافسيه ويحتل المرتبة الأولى سواء بالإنجازات الفردية أو بما وصل إليه مع فريقيه ومنتخب بلاده.

ثلاث نجوم تصارعوا هذا الموسم للنَيل بالكرة الذهبية، تألقوا جميعًا في الدوريات الأوروبية وبصفة خاصة الدوريين الإنجليزي والإسباني، حيث تألق في الدوري الإنجليزي النجمين المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانى، والإسباني بنجمه الفرنسي كريم بنزيما. 

وأعادت «فرانس فوتبول» ترتيب الأوراق من جديد بعد أن عدلت في وقت سابق مقاييس اختيار الفائز بالبالون دور، ليكون الأداء الفردي للاعب في المقام الأول ثم البطولات التي حققها اللاعب في صفوف فريقه، بالإضافة إلى تعديل أخر وهو تقييم اللاعب خلال الموسم وليس العام، إلى جانب مشاركة الصحفيين من أفضل ١٠٠ دولة وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولى "فيفا" لينوب صحفي واحد عن كل دولة.

لتأتي التغييرات في صالح نجم ريال مدريد كريم بنزيما، الذي من المؤكد حتمًا فوزه بالجائزة، وسيكون أول فرنسي يظفر بها، منذ أن فاز بها زين الدين زيدان عام 1998 مع ريال مدريد.

إنجازات الفرنسي كريم بنزيما الفردية لموسم 2021/2022

- جائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا
- هداف دوري الأبطال برصيد 15 هدف 
- هداف الدوري الإسباني برصيد 27 هدف
- جائزة أفضل هدف في دوري الأبطال في شباك تشيلسي الإنجليزي في ذهاب الدور ربع النهائي
- قيادته لريال مدريد إلى المباراة النهائية بتسجيله 10 أهداف حاسمة ثلاثيتين في مرمي باريس سان جيرمان وتشيلسي، وثنائية في شباك مانشستر سيتي 
- تقديمه أفضل موسم له في 13 عام خلال مسيرته مع الريال،بإحرازه 46 هدفًا في 46 مباراة، وصناعة 15 هدف على صعيد جميع البطولات.

إنجازات بنزيما مع ريال مدريد ومنتخب فرنسا 

- فوزه مع ريال مدريد بكأس دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 14 في تاريخه والخامسة له مع النادي
- فاز بدوري الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده عام 2021
- توج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم للمرة الرابعة في تاريخه مع النادي
- توج مع ريال مدريد بقلب كأس السوبر الإسباني للمرة الرابعة.

وأقرت مجلة فرانس فوتبول أن تقييم المرشحين للكرة الذهبية لموسم 2021/2022 سيكون ابتداًء من أغسطس 2021 وحتى يوليو الحالي، وسيتم الإعلان عن المرشحين للجائزة شهر أغسطس المقبل وتحديدًا الثاني عشر منه.

وأشارت المجلة أن إقامة الحفل لاختيار أفضل لاعب في العالم لموسم 2021/2022 سيكون في 17 أكتوبر من العام الجاري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة