رياضة

ليفربول يضع جناح ريال مدريد في خطته تحسبًا لرحيل محمد صلاح

23-6-2022 | 12:49
ليفربول يضع جناح ريال مدريد في خطته تحسبًا لرحيل محمد صلاحمحمد صلاح
وكالات الأنباء

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي ليفربول الإنجليزي حدد الدولي الإسباني ماركو أسينسيو ليكون بديلًا لـ محمد صلاح في الصيف المقبل.

ليفربول يبحث عن بديل محتمل لـ محمد صلاح الذي قد يغادر الصيف المقبل في صفقة انتقال حر، مع نهاية عقده يونيو 2023.

وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن لاعب ريال مدريد ينتهي عقده في صيف 2023 أيضًا، وهناك شكوك حول مستقبله، وسط اهتمام من ميلان وآرسنال ومانشستر يونايتد.

ويبحث ليفربول عن بديل لـ محمد صلاح، مع اقتراب رحيل النجم المصري وهداف الفريق الإنجليزي، وهو ما يجعل أسينسيو خيارًا مناسبًا لـ يورجن كلوب، خاصة وأنه لن يكلف النادي سوى راتبه.

وأشارت التقارير إلى أن هناك مفاوضات بين ليفربول واللاعب منذ فترة طويلة، ولكن في انتظار ما ستسفر عنه الانتقالات الجارية، لأن استمراره سيضمن بشكل كبير التعاقد معه مجانًا في الصيف المقبل.

أما في حالة قبول ريال مدريد عروض أي فريق، من أجل الاستفادة المادية من رحيل اللاعب، سيكون من الصعب أن ينضم ماركو إلى ملعب أنفيلد.

أفادت تقارير صحفية بريطانية أن إدارة ليفربول الإنجليزي تحاول تجديد التعاقد مع محمد صلاح نجم الفريق، الذي أصبح من الركائز الأساسية للفريق، خاصة بعد رحيل السنغالي ساديو ماني إلى فريق بايرن ميونخ خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

وكشفت صحيفة ميرور البريطانية عن تضاؤل فرص تجديد عقد محمد صلاح مع الفريق، وأن هناك صعوبة في إقناع اللاعب بالتجديد وفقا لشروطها.

وقالت الصحيفة إنه على الرغم من صعوبة الأمر خلال الفترة الأخيرة إلا أن محمد صلاح قد يجدد عقده مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل.

وأبرزت الصحيفة البريطانية إنجازات وأرقام صلاح مع ليفربول منذ انضمامه لقلعة الأنفيلد قادمًا من صفوف روما عام 2017 أي منذ خمس سنوات، حيث أوضحت أن اللاعب لم يغب عن أية مباراة إلا في ثلاث مواجهات بسبب الإصابة أو تعرضه للإصابة بفيروس كورونا.

جدير بالذكر أن صلاح قد أعلن في وقت سابق عدم رغبته في الرحيل عن ليفربول خلال الميركاتو الحالي وأنه مستمر مع الريدز حتى نهاية عقده.

محمد صلاح يتصدر غلاف «فرانس فوتبول»

وحل محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي على غلاف مجلة فرانس فوتبول، في العدد الذي تم إصداره مؤخرًا عن المجلة؛ حيث تحدث عن بعض الأمور التي تخص الكرة الذهبية.

وحصد الدولي المصري محمد صلاح، جائزة أفضل لاعب في الموسم المنصرم 2021-2022 بنادي ليفربول بعد تقديمه أداءً مميزًا برفقة الريدز في جميع البطولات، وحصوله على جائزة الهداف بالدوري الإنجليزي الممتاز وأفضل صانع لعب في البريميرليج.

وحصد محمد صلاح لقب أفضل لاعب في ليفربول خلال الموسم، وفاز بجائزة 2021-22 بعد تصويت الجماهير والاتحاد الرسمي للاعبين السابقين للنادي.

وكشفت المجلة عن غلاف العدد الذي تم نشر خلاله مقابلة محمد صلاح، والذي صدر للجماهير، مع تصريحات نارية من النجم الدولي المصري بشأن الكرة الذهبية.

وتصدر تصريح محمد صلاح: «أريد الاعتراف بي بأنني الأفضل في العالم»، غلاف المجلة في العدد الذي نشر خلاله مقابلة فرانس فوتبول، التي تقدم جائزة الكرة الذهبية سنويًا، مع الفرعون المصري.

وتحدث محمد صلاح بصورة مطولة مع «فرانس فوتبول» في مقابلته عن طموحاته في الفترة المقبلة، ورغبته في حصد جائزة الكرة الذهبية، والجوائز الفردية التي حققها على مدار الموسم الاستثنائي الحالي وتألقه مع ليفربول.

جائزة لاعب الموسم في ليفربول الإنجليزي

وتوج ‏محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر بجائزة لاعب الموسم في ليفربول الإنجليزي لموسم 2021/22.

ونشر ليفربول الإنجليزي على حسابه الرسمي على موقع «تويتر»: «رائع كعادته.. محمد صلاح يفوز بجائزة لاعب الموسم في ليفربول».

وأحرز محمد صلاح 31 هدفًا وصناعة 15 هدفا خلال موسمه المنقضي مع «الريدز».

جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

وكان محمد صلاح حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2021-22، والتي تقدمها رابطة اللاعبين المحترفين بتصويت الجماهير.

وقال موقع ليفربول الرسمي، إن محمد صلاح فاز بجائزة الجماهير لأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2021/22، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين.

هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في تاريخه

وتوج محمد صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في تاريخه، وجاءت في موسم 2017-2018، ثم موسم 2018-2019، وبعد غياب عامين كرر النجم المصري الإنجاز هذا الموسم.

أفضل لاعب صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي

وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي بعدما تصدر قائمة «الأسيست» بـ13 تمريرة حاسمة وخلفه زميله ألكسندر أرنولد بـ12 تمريرة حاسمة.

محمد صلاح يتوج بجائزة رابطة المحترفين للمرة الثانية

فاز الدولي المصري محمد صلاح بجائزة لاعب العام في إنجلترا المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين للمرة الثانية في تاريخه.

وتفوق محمد صلاح على المرشحين الخمسة، وهم كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، وساديو ماني وفيرجيل فان دايك زميليه في ليفربول، وكريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد، وهاري كين نجم توتنهام هوتسبير.

محمد صلاح كان قد توج بالجائزة ذاتها موسم 2017-2018 بعدما حصد جائزة الحذاء الذهبي بتسجيله 32 هدفا في بريميرليج.

وتعد هذه أحدث جائزة يحصل عليها محمد صلاح، البالغ من العمر 29 عاما، بعد حصوله على لقب لاعب العام في إنجلترا، خلال التصويت السنوي لرابطة نقاد كرة القدم.

وفاز محمد صلاح بجائزتي الحذاء الذهبي وأفضل صانع ألعاب في الموسم المنتهي 2021-2022 بعدما سجل 23 هدفا في بريميرليغ وصنع 13 هدفا لزملائه. 

أفضل هدف في الموسم المنصرم

وفاز محمد صلاح بجائزة أفضل هدف في الموسم المنصرم، عن هدفه الرائع في مانشستر سيتي في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2، وأقيمت على ملعب "آنفيلد" في أكتوبر الماضي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة