حـوادث

الفني المُخادع يغافل سيدة بعد «سحب الفيزا» الخاصة بها من ماكينة صرف آلي ويستولي على أموالها

23-6-2022 | 10:18
الفني المُخادع يغافل سيدة بعد ;سحب الفيزا; الخاصة بها من ماكينة صرف آلي ويستولي على أموالهالصوص ماكينات الصراف الآلي
محمد محسب

فوجئت سيدة بمنطقة عين شمس، حال قيامها بسحب مبلغ مالي من إحدى ماكينات الصراف الآلي بأن تم سحب الكارت بداخلها، حينها حضر شخص وقرر لها بأنه فنى صيانة أجهزة الصراف الآلي وطلب منها الرقم السرى الخاص بالكارت بدعوى مساعدتها، ثم غافلها بسحب مبالغ مالية من حسابها الخاص.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط فنى صيانة ماكينات الصراف الآلي لقيامه بمغافلة سيدة واستيلائه على مبلغ مالي من الكارت الخاص بها، واحالته للنيابة.

تلقى قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من إحدى السيدات- مقيمة دائرة القسم بأنها أثناء قيامها بسحب مبلغ مالي من ماكينة الصراف الآلي التابعة لأحد البنوك بدائرة قسم شرطة الزيتون حدث عطل بالماكينة، وتم سحب الكارت بداخلها.

وأثناء ذلك حضر أحد الأشخاص، وقرر لها بأنه فنى صيانة أجهزة الصراف الآلي وطلب منها الرقم السرى الخاص بالكارت بدعوى مساعدتها في إعادته إلا أنه أوهمها بعدم تمكنه من إخراج الكارت الخاص بها، واكتشفت عقب ذلك الاستيلاء على مبلغ مالي من الحساب الخاص بها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال استخدام أحدث التقنيات تم التوصل إلى أن وراء ارتكابها فنى صيانة ماكينات الصراف الآلي التابعة لذات البنك، مقيم بدائرة قسم شرطة المرج.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وتم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة ، وأقر بأنه أثناء قيامه بعمل صيانة لماكينة الصراف الآلي طلبت منه المُبلغة معاونتها في استرداد الكارت إلا أنه تمكن من مغافلتها والاستيلاء على الكارت.

ثم توجه لماكينة أخرى وتمكن من سحب المبلغ المالي المشار إليه، والتخلص من الكارت بإلقائه بالطريق العام.

تم بإرشاده ضبط جزء من المبلغ المالي المستولى عليه، وأقر بإنفاقه باقي المبلغ على متطلباته الشخصية.

وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على المتهم، وإتهمته بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة