Close ad

"بيلا تشاو" وبسكلتة "بايدن"

22-6-2022 | 15:26

خلال الساعات القليلة الماضية انتشر مقطع فيديو لمجندات أوكرانيات وهٌن يٌغنين أغنية "بيلا تشاو" الشهيرة على طريقتهن الخاصة عن مقاومة الشعب الأوكراني.
 
وأغنية "بيلا تشاو" هي في الأصل رمز لكفاح الشعب الإيطالي ضد الفاشية خلال الحرب العالمية الثانية.. وحاليًا أصبحت النسخة الأوكرانية رمزًا للصمود والمقاومة الأوكرانية.. 
 
أما عن كلمات الأغنية فهي تقول: "ذات صباح عند الفجر بدأت الحرب، وبدأت الأرض تهتز، وبدأت دماؤنا في الغليان.. صواريخ تنهمر من السماء.. وقصف دبابات لا ينتهي أبدًا.. وصاح دنيبرو العجوز (أكبر نهر في أوكرانيا) لم يعتقد أحد ولم يتوقع أحد الغضب المتصاعد في النفوس الأوكرانية".. 
 
وبعد مرور أكثر من 100 يوم على الحرب الروسية - الأوكرانية.. أصبح السيناريو الأرجح هو أن تستمر الحرب لشهور أخرى وتخوض خلالها القوات الروسية والأوكرانية حرب استنزاف طويلة، ومع إحراز القوات الروسية تقدمًا بطيئًا في منطقة دونباس في شرق أوكرانيا، وحديث الخبراء العسكريين عن حرب استنزاف طويلة، وبدأت التصدعات تظهر، والإجماع الغربي لدعم أوكرانيا على الرغم أن رئيس الوزراء البريطاني جونسون - خلال زيارته الأخيرة للعاصمة الأوكرانية كييف - صرح بأن بريطانيا تعتزم تدريب 10 آلاف جندي أوكراني على استخدام الأسلحة الغربية، وذلك بمعدل 1000 جندي كل 120 يومًا وهو أكبر دليل على أن أمد الحرب سيطول.. 
 
وبينما يُدار القتال من القاعات البيضاء البراقة في الكرملين، وبوتين لا يٌعير أي اهتمام للحماس الغربي لدعم أوكرانيا ومٌعاقبة روسيا، وإلحاق الهزيمة ببوتين، فها هي "ليز تروس" وزيرة الخارجية البريطانية تقول: علينا ضمان طرد روسيا من أوكرانيا، فلا يمكن أن تكون هناك أي مساومة على الأراضي الأوكرانية..
 
هذا في الوقت الذي حظيت فيه لقطات سقوط الرئيس الأمريكي جو بايدن من فوق البسكلتة أو الدراجة الهوائية خلال نزهته في ديلاوير، وأثارت هذه اللقطات مئات التعليقات الساخرة عن احتمالات أسباب الحادث.
 
 وأغرب هذه التعليقات: "أعتقد أن بوتين يتحمل الذنب في ذلك" "أنا جوست" قائلة: "بايدن عقب وقوعه من فوق البسكلتة قائلًا: لماذا يتصرف بوتين هكذا معي؟"، وسخر البعض الآخر قائلًا: "كان يجب أن يستخدم بايدن دراجة هوائية أو بسكلتة لها ثلاث عجلات".. وللحديث بقية

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة