Close ad

"جوجل" يحتفل بيوم الأب العالمي "21 يونيو"

21-6-2022 | 17:20
 جوجل  يحتفل بيوم الأب العالمي   يونيو  جوجل يحتفل بيوم الأب العالمي 2022

احتفل محرك البحث العالمي، جوجل،  بيوم عيد الأب "Father's Day" الموافق 21 يونيو 2022، بعد أن تحول إلي احتفال عالمي اجتماعي، تكريمًا للأب ودوره في الأسرة، فيما يُحتفل بهذا العيد في أيام مختلفة في أنحاء العالم، كما تحتفل بهذا اليوم العديد من الدول الغربية.

موضوعات مقترحة

ونشر جوجل صور تعبيرية عن حنان الأب ومدى كفاحه ونضاله من أجل رعاية أبنائه، حيث يختلف الاحتفال بـ عيد الأب من دولة إلى أخرى، فلا يوجد له تاريخ محدد..وفى مصر، يتم الاحتفال بـه فى 21 يونيو من كل عام.

وقد خصصت الدول الغربية يوم 21 يونيو هو الاحتفال بعيد الأب عالمياً، ولكن بعض الدول تحتفل بهذا اليوم في يوم مختلف مثل المملكة العربية السعودية التي حددت يوم 20 يونيو هو الاحتفال بالأب السعودي، فهو خطوة لتكريم الآباء حول العالم أسوة بالأمهات، الا أن أغلب الدول تحتفل بهذا اليوم في الأحد الثالث من شهر يونيو نسبة لسيدة أمريكية أردات تكريم والدها.

وبدأت مبادرة تخصيص يوم لتكريم الأب من سيدة تدعى سونورا لويس سمارت دود من سبوكِين بولاية ميتشيجان بالولايات المتحدة في عام 1909م، بعد أن استمعت إلى موعظة دينية في يوم الأم، حيث ترغب في تُكريم والدها وليم جاكسون سمَارت، وذلك بسبب وفاة والدتها عام 1898، وقام بمفرده بتربية أطفاله الستة، ولذلك قدمت سونورا عريضة تُوصي بتخصيص يوم للاحتفال بالأب، وأيدت هذه العريضة بعض الفئات.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة