Close ad

الكرملين: لا يمكن استبعاد عقوبة الإعدام بحق المرتزقة الأمريكيين

21-6-2022 | 14:01
الكرملين لا يمكن استبعاد عقوبة الإعدام بحق المرتزقة الأمريكيينالكرملين
أ ش أ

قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (كرملين) ديمتري بيسكوف، "إنه لا يمكن استبعاد عقوبة الإعدام بحق المرتزقة الأمريكيين"، مشددا على أن اتفاقية جنيف لا يمكن أن تُطبق على هؤلاء المرتزقة، وأن القرار بيد المحكمة.

موضوعات مقترحة

وأضاف بيسكوف - في تصريح اليوم /الثلاثاء/ - "نحن نتحدث عن مرتزقة هددوا الأرواح وتعدوا على حياة جنودنا وجنود دونيتسك ولوجانسك"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الجانب الأوكراني لم يحاول عرض استئناف المفاوضات على روسيا بعد زيارة المستشار الألماني أولاف شولز والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي إلى كييف.

كان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، قد صرح، الأسبوع الماضي، بأن الولايات المتحدة على اتصال بالجانب الأوكراني وممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في أعقاب تقارير تفيد بأن القوات الروسية أسرت اثنين من الأمريكيين في أوكرانيا.

وقال برايس إن الولايات المتحدة لا تناقش هذا الموقف حاليًا مع روسيا، موضحا: أنه "إذا شعرنا أن مثل هذا التواصل من خلال سفارتنا في موسكو أو بطريقة أخرى سيكون مثمرًا من حيث اكتشاف المزيد من المعلومات عن الأسيرين، فإن الولايات المتحدة ستكون مستعدة للقيام بذلك".

من جانبها، حظرت الوكالة الروسية للرقابة على الاتصالات وتقنية المعلومات "روس كومنادزور" الوصول إلى موقع صحيفة "ذا تلجراف" البريطانية، لانتهاكها معايير النشر في روسيا.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: