Close ad

انطلاق النسخة الـ 18 من مناورات "الأسد الإفريقي" بين المغرب وأمريكا

20-6-2022 | 21:00
انطلاق النسخة الـ  من مناورات  الأسد الإفريقي  بين المغرب وأمريكامناورات الأسد الإفريقي

انطلقت النسخة الثامنة عشرة من مناورات "الأسد الإفريقي" لعام 2022 التي تتواصل بين 20 و30 يونيو الجاري، وتنظمها القوات المسلحة الملكية المغربية والقوات الأمريكية. 

موضوعات مقترحة

وذكر بيان أصدرته أركان الحرب للقوات المسلحة المغربية اليوم الإثنين، أن الانطلاقة الفعلية لسير عمليات فرقة العمل المشتركة متعددة الجنسيات تمت بحضور ممثلين عن البلدان المشاركة.

وسلط الجنرال بلخير الفاروق المفتش العام للقوات المسلحة المغربية قائد المنطقة الجنوبية -في كلمته الافتتاحية- الضوء على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، وبين المغرب والدول الشريكة، التي تتقاسم نفس المثل العليا للسلام والأمن.

وقال الفاروق إن “التحديات الأمنية تدعونا لاستخلاص الدروس من مختلف الأوضاع، وتضافر المقاربات في ما يتعلق بالفائدة من التدريبات العسكرية المشتركة، وتجويد إدماج الكوادر ضمن القيادات العليا متعددة الجنسيات وتجاوز المعيقات الثقافية واللغوية والإجرائية من أجل تعاون أكثر تنسيقا”.

و"الأسد الإفريقي" هو تمرين عسكري مشترك تنظمه القوات المسلحة الملكية المغربية والقوات الأمريكية كل سنة. وتشهد هذه النسخة مشاركة عشرة بلدان بين إفريقية ومن خارج القارة بما فيها المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن حوالي 20 ملاحظا عسكريا من بلدان شريكة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: