Close ad

نائب المستشار الألماني يجري مشاورات مع وزراء الطاقة بالولايات حول تقليل استهلاك الغاز

20-6-2022 | 18:37
نائب المستشار الألماني يجري مشاورات مع وزراء الطاقة بالولايات حول تقليل استهلاك الغازالغاز الروسي
الألمانية

أجرى وزير الاقتصاد وحماية المناخ الألماني روبرت هابيك، مشاورات مع وزراء الطاقة في الولايات الألمانية حول سبل تقليل استهلاك الغاز.

موضوعات مقترحة

وذكرت وزارة الاقتصاد اليوم أن نائب المستشار الألماني أولاف شولتس أوضح خلال الاجتماع الافتراضي أن أمن الإمدادات مضمون في الوقت الحالي، لكنه حذر من أن الوضع خطير ويتطلب تحركا واسع النطاق.

وأضافت الوزارة أن الحكومة الاتحادية والولايات أكدت خلال الاجتماع مدى أهمية التعاون الوثيق والتنسيق من أجل التغلب على الأزمة.

ويعتزم هابيك تقليل استخدام الغاز في توليد الكهرباء وفي قطاع الصناعة ومقابل ذلك يعتزم الاستعانة بمزيد من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم حيث ستحل هذه المحطات محل المحطات التي تولد الكهرباء باستخدام الغاز الطبيعي وذلك بغرض ترشيد استهلاك الغاز.

تجدر الإشارة إلى أن شركة جازبروم الروسية للطاقة قلصت في الفترة الأخيرة توريدات الغاز القادم إلى ألمانيا عبر خط نورد ستريم1 بشكل ملحوظ.

من جانبه، قال وزير الطاقة في ولاية سكسونيا السفلى أولاف ليز الذي يتولى رئاسة مجلس وزراء الطاقة الألمان، إن سياسة الطاقة يجري استخدامها من الجانب الروسي باعتبارها أداة من أدوات الحرب، وطالب بالمضي قدما في توسيع نطاق مصادر الطاقة المتجددة في ألمانيا وأعرب عن رفضه مجددا للعودة إلى الاستعانة بالطاقة النووية.

كان قطاع الصناعة في ألمانيا أعب عن دعمه لخطط هابيك لخفض استهلاك الغاز في ضوء اختناق إمدادات الغاز الروسي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة