Close ad

الصين تقبل أوراق تأسيس «آنت جروب» المالية القابضة

17-6-2022 | 16:35
الصين تقبل أوراق تأسيس ;آنت جروب; المالية القابضةالبنك المركزي الصيني

وافق البنك المركزي الصيني على قبول طلب مجموعة "آنت جروب" (Ant Group) لتأسيس شركة مالية قابضة، حسبما أفادت رويترز، مما يمهد الطريق أمام عملاقة التكنولوجيا المالية لإحياء خطط الإدراج بعد حملة من القيود التنظيمية المطوّلة.

موضوعات مقترحة

يُعدّ قبول "بنك الشعب الصيني" بمثابة إشارة إلى أنه من المتوقع للمجموعة الحصول على الموافقات، وأن "آنت جروب" تستعد للخروج من الحملة التنظيمية، حسبما ذكرت رويترز نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر.

قفزت أسهم "علي بابا جروب هولدينج"، التي تمتلك حصة في "آنت جروب"، بأكثر من 9% خلال تعاملات ما قبل السوق في نيويورك.

تعهدت بكين بإلغاء الحملات القمعية التي نسفت الاكتتاب العام الأولي القياسي لشركة "آنت جروب" في عام 2020، وضربت كافة القطاعات من التعليم عبر الإنترنت إلى الألعاب. بمجرد أن تتمكن "آنت جروب" من إنشاء الشركة المالية القابضة، يمكنها دمج عملياتها الرئيسية في الكيان، وفقاً للإطار الذي وضعه البنك المركزي العام الماضي.

سيعتبر تخفيف القيود المفروضة على شركتي "آنت جروب" و"ديدي جلوبال"- اللتين تعتبران أشهر ضحايا حملة الرئيس، شي جين بينغ الكاسحة ضد عمالقة التكنولوجيا في البلاد- بمثابة إشارة قوية مفادها أن صانعي السياسات يتابعون تنفيذ تعهداتهم الأخيرة لدعم الصناعات.

أصبح الموقف المتطور من قبل الحزب الشيوعي تجاه القطاع الخاص، أحد أكثر الإجراءات التي تتم متابعتها عن كثب في الأسواق العالمية على مدار السنوات الأخيرة، حتى أن بعض المراقبين وصفوا قطاع الإنترنت المترامي الأطراف في الصين بأنه "غير قابل للاستثمار".

بينما قالت "آنت" في يونيو إنها لا تخطط لبدء طرح عام أولي، قال رئيس مجلس الإدارة، إريك جينغ العام الماضي، إن الشركة ستُطرح للاكتتاب العام في نهاية المطاف.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: