Close ad

قمة الأهلي والزمالك.. تاريخ أبرز المدربين المؤقتين مع الأهلي في مواجهة الزمالك

17-6-2022 | 12:59
قمة الأهلي والزمالك تاريخ أبرز المدربين المؤقتين مع الأهلي في مواجهة الزمالكالأهلي والزمالك
عبدالله عبدالمنعم

تنتظر جماهير النادي الأهلي يوم الأحد المقبل لمعرفة ماذا سيفعله سامي قمصان، المدير الفني المؤقت للمارد الأحمر، في مباراة القمة أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك، وذلك في اللقاء المقرر انطلاقه عند تمام الساعة الثامنة مساء يوم الأحد المقبل بتوقيت القاهرة، على استاد «الأهلي WE السلام»، ضمن منافسات الجولة العشرين لبطولة الدوري المصري الممتاز لنسخة الموسم الكروي الجاري 2021-2022.

موضوعات مقترحة

ويظهر سامي قمصان، لأول مرة، كمدير فني للنادي الأهلي في مباريات القمة، خاصة أنه تولى مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت بعد فسخ إدارة القلعة الحمراء، برئاسة محمود الخطيب، التعاقد مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الفريق السابق بالتراضي.

وسبق سامي قمصان العديد من المدربين، الذين تولوا قيادة الأهلي بشكل مؤقت في مباريات الزمالك، لظروف مختلفة سواء بإقالة المدير الفني أو بسبب ظروف سفر المدير الفني.

ونستعرض خلال السطور التالية أبرز المدربين المؤقتين، الذين قادوا النادي الأهلي في مباريات القمة ، خلال السنوات الماضية، في التقرير التالي:

حسام البدري

تولى حسام البدري، مدرب المنتخب السابق، قيادة الأهلي مؤقتا في مباراة القمة، التي كانت في عام 2006، نظرا لظروف سفر البرتغالي مانويل جوزيه إلي البرتغال بعد حسم بطولة الدوري المصري الممتاز لصالحه قبل أسابيع من انتهاء المسابقة.

ووقتها تعرض المارد الأحمر للهزيمة أمام الفارس الأبيض بنتيجة هدفين نظيفين، ووقتها صبت جماهير القلعة الحمراء غضبها على مانويل جوزيه بسبب السفر في هذا التوقيت قبل مباراة هامة بحجم لقاء الزمالك كونها بطولة خاصة بغض النظر عن التتويج باللقب قبلها.

عبد العزيز عبد الشافي 

قاد عبد العزيز عبد الشافي، نجم النادي الأهلي السابق، المارد الأحمر، بشكل مؤقت، في بطولة السوبر المحلي عام 2015، التي جمعته بنادي الزمالك، وأقيمت في دولة الإمارات، وتمكن خلالها المارد الأحمر من الحصول على اللقب بعد تغلبه على الفارس الأبيض، حينها، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

كما أن عبدالعزيز قاد الفريق أيضًا في فبراير عام 2016 ببطولة الدوري الممتاز بشكل مؤقت أيضا، ووقتها لعب أمام الزمالك وحقق الفوز بنتيجة هدفين نظيفين، قبل أن يتعاقد مجلس الإدارة مع الهولندي مارتن يول.

فتحي مبروك

تولى فتحي مبروك، نجم الأهلي السابق، قيادة الشياطين الحمر، مؤقتا، في أكثر من مباراة قمة، إلا أن أبرزها كانت في عام 2015، ووقتها ظهر مع المارد الأحمر في مباراتين، حقق الفوز في واحدة بالدوري الممتاز، وخسر في الثانية ببطولة كأس مصر بعد رحيل الإسباني كارلوس جاريدو، كما كان قد قاد الأهلي لمباراة أخرى عام 2014 وحقق الفوز بهدف دون رد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: