Close ad

وزير الري: أسبوع القاهرة للمياه يهدف إلى رفع الوعي ومواجهة التحديات

17-6-2022 | 10:58
وزير الري أسبوع القاهرة للمياه يهدف إلى رفع الوعي ومواجهة التحدياتجانب من الاجتماع
أحمد سمير

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن أسبوع القاهرة للمياه يهدف إلى رفع الوعي بقضايا المياه، وتعزيز الابتكارات لمواجهة التحديات المائية الملحة، بأساليب غير تقليدية، باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

موضوعات مقترحة

وأضاف أن انعقاد أسبوع القاهرة للمياه يساعد على دعم وتنفيذ سياسات الإدارة المتكاملة للمياه، والتوصل إلى حلول مستدامة لإدارة الموارد المائية؛ لمواجهة الزيادة السكانية والتغيرات المناخية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط، لاستعراض الترتيبات الجارية لعقد أسبوع القاهرة الخامس للمياه، خلال الفترة ١٦-١٩ أكتوبر المقبل، تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وأشار عبدالعاطي، إلى عقد أسبوع القاهرة الخامس للمياه تحت عنوان "المياه في قلب العمل المناخي"، إيمانا من الدولة المصرية بأهمية محور المياه في ملف تغير المناخ.

وأضاف أن أسبوع القاهرة الخامس للمياه يحظى بالرعاية الشرفية للمجلس العالمي للمياه، وجامعة الدول العربية، ومن المنتظر أن يشهد مشاركة واسعة من الوزراء والوفود الرسمية وكبار المسئولين في قطاع المياه والقطاعات الأخرى ذات الصلة، من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى العلماء والبرلمانيين والمنظمات والمعاهد الدولية ومنظمات المجتمع المدني والعديد من الفئات كالسيدات والمزارعين والقانونيين من مختلف دول العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: