Close ad

ننشر الأسعار النهائية لبرامج الحج السياحي بعد زيادتها

16-6-2022 | 14:11
ننشر الأسعار النهائية لبرامج الحج السياحي بعد زيادتها الحج
فاطمة السروجي

انتهت بعثة وزارة السياحة والآثار، التي تتواجد حاليًا في الأراضي المقدسة، من تفاوضها مع المؤسسة الأهلية لخدمات الطوافة السعودية، على الأسعار النهائية لخدمات الطوافة، (خدمات الإقامة بالمشاعر المقدسة في منى وعرفات). 

موضوعات مقترحة

وقد زادت أسعار خدمات الطوافة لبرامج الحج السياحى المعلنة، بالنسبة للمستوى الاقتصادي، إلى 5695.66 ريال سعودي مقابل 1950 التي صدرت عليها الأسعار في الضوابط، و8400 ريال بالنسبة لمستوى ٥ نجوم، مقابل 4130 ريال، التي صدرت عليها الأسعار في الضوابط، ويتم احتساب الزيادة وفقًا لسعر الصرف في البنوك. 

وكانت وزارة السياحة والآثار، قد أعلنت أسعار برامج الحج هذا العام شاملة خدمات الطوافة المدرجة في برامج الحج بناءً على أسعار ما قبل جائحة كورونا، وقد تضمنت الضوابط المنظمة للحج السياحي لعام ١٤٤٣هــ، وجود قابلية لزيادة أسعار مستويات البرامج، في حال وجود زيادة لأسعار الخدمات من قبل المملكة العربية السعودية. 

ولن تصدر تأشيرات الحج السياحي إلا بعد سداد قيمة برامج الحج كاملة وما تشمله من إقامة في الفنادق والتنقلات الداخلية وخدمات الطوافة. 

أسعار برامج الحج

وكانت الضوابط المنظمة للحج السياحي لعام ١٤٤٣هــ، قد حددت أسعار مستوى الخمس نجوم: صف أول مباشرة أمام الحرم تبدأ بـ 177500 جنيه، والصف الثاني 157500 جنيه، بعدد تأشيرات متاحة لهذا المستوى 2760 تأشيرة.

وتبدأ أسعار مستوى الحج الاقتصادي من 82500 جنيه وحتى 92500 جنيه بعدد تأشيرات متاحة لهذا المستوى 6440 تأشيرة، وجميع هذه الأسعار بدون أسعار تذاكر الطيران.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة