Close ad

اكتشاف مانويل جوزيه.. من هو «بوميل» مدرب منتخب مصر المحتمل؟

16-6-2022 | 13:58
اكتشاف مانويل جوزيه من هو ;بوميل; مدرب منتخب مصر المحتمل؟باتريس بوميل
عمرو سالم

أصبح الفرنسي باتريس بوميل قريبا من تولي تدريب منتخب مصر الأو لكرة القدم خلفا لإيهاب جلال الذي تم الاستقرار على إقالته من تدريب المنتخب.

موضوعات مقترحة

ويعد بوميل واحدا من المدربين المميزين الذين نجحوا في فرض أسمائهم بقوة داخل القارة السمراء في السنوات الماضية، بدأ بوميل رحلته في عالم التدريب كمدرب كمعد بدني ومساعد مدرب لعدد من الأندية الفرنسية، قبل بداية مسيرته كمدرب.

وكان بوميل مساعدا لمانويل جوزيه المدير الفني السابق للنادي الأهلي الذي حقق بطولات عديدة مع الشياطين الحُمر، حيث عمل مع جوزيه أثناء توليه المهمة الفنية لمنتخب أنجولا في كأس الأمم الإفريقية عام 2010 قبل رحيلهم بعد الخروج مبكراً في الدور ربع النهائي أمام منتخب مصر.

وعمل بوميل مساعداً مع المدرب الكبير هيرفي رينارد، في تدريب فريق اتحاد العاصمة الجزائري ثم انتقل بعد ذلك مع هيرفي رينارد للعمل معه كمساعد مدرب في منتخبي زامبيا وكوت ديفوار، واستطاع الثنائي الفرنسي التتويج مع المنتخبين بكأس الأمم الإفريقية، وواصل مسيرته مع رينارد أيضًا في منتخب المغرب قبل أن ينفصل لتولي المهمة التدريبية بمفرده لمنتخب كوت ديفوار ورحيل رينارد الي منتخب السعودية.

وصعد باتريس بوميل مع منتخب كوت ديفوار إلى بطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2021، وتصدر مجموعته برصيد 13 نقطة، بعد أن حقق 3 انتصارات وتعادلا في مباراة كانت ضد مدغشقر، قبل أن يتلقى منتخب الأفيال الخسارة أمام مصر في دور الـ 16 5/4 بركلات الترجيح.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة