Close ad

أهمية كاميرات المراقبة في كشف الجرائم

16-6-2022 | 18:54
أهمية كاميرات المراقبة في كشف الجرائمكاميرات مراقبة - أرشيفية
محمود رضا

أصبحت كاميرات المراقبة تلعب دورا كبيرا في الشوارع وفي الهيئات والمصالح الحكومية والخاصة والمحلات ومختلف المنشآت الحيوية التي يتردد عليها المواطنون، وتساعد تلك الكاميرات في تسجيل ورصد كل الأحداث.

موضوعات مقترحة

وأصبحت الكاميرات أكبر مساعد للأجهزة الأمنية في كشف غموض الجرائم التي ترتكب في محيط هذه الكاميرات، بجانب كونها عاملا قويا لردع المجرمين قبل ارتكاب جرائمهم ودفعهم للتفكير ألف مرة قبل ارتكاب الجريمة حال معرفتهم بوجود كاميرات مراقبة.

وكاميرات المراقبة تلعب دوراً هاما في حل لغز العديد من الجرائم، ولكنها لا تمنع الجريمة بل تساهم فى ردعها، كما تكشف عن المتهمين وأسلوب ارتكابهم للجريمة، وأسلوب خروجهم وتحدد اتجاهاتهم وتوضيح ما تم ارتكابه على مسرح الجريمة بالفعل.

وتكون كاميرات المراقبة دليل إثبات قويا حال ثبوت أن تسجيلاتها للجريمة غير مفبركة، وفي حال وجود تسجيلات لجريمة ما تقوم جهات التحقيق بإرسالها إلى لجنة خبراء في الإذاعة والتليفزيون بمبنى ماسبيرو، متخصصة فى الكشف عما إذا كانت هذه التسجيلات مفبركة من عدمه.

مما يساعد الأجهزة الأمنية من التمكن للوصول للمتهم من خلال كاميرات المراقبة وتحديد هويته من خلال الاجهزة الالكترونية الحديثة ويتم الترصد له وتحديد مكانه وإلقاء القبض عليه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة