Close ad

جهود وزارة الداخلية للتصدي لجرائم النصب على المواطنين | فيديو

15-6-2022 | 18:29
جهود وزارة الداخلية للتصدي لجرائم النصب على المواطنين | فيديوبطاقات الدفع الإلكتروني - أرشيفية
محمد عبد القادر

تواجه وزارة الداخلية بكل حسم، جرائم النصب والاحتيال على المواطنين للاستيلاء على أموالهم.

موضوعات مقترحة

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، تعرض عدد من المواطنين لعمليات نصب من خلال الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم.

ونجحت الإدارة من خلال عمليات الرصد والمتابعة في الوصول إلى عناصر التشكيل العصابي المتورط في هذا النشاط الإجرامي، وتمكنت من إلقاء القبض عليهم بإحدى قرى محافظة الفيوم.

وكشفت التحقيقات قيام التشكيل بالاتصال هاتفيا بالمواطنين وانتحال صفة موظفين بالبنوك أو شركات محمول أو إحدى الجهات الحكومية، وإيهامهم بفوزهم بجوائز مالية أو منح من جهة حكومية أو تحديث بياناتهم بالبنوك، ثم يستولوا على بيانات بطاقات الدفع الاليكتروني  والشراء من خلالها على مواقع التسوق الإلكتروني.

وأضافت أنهم يطلبون إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة، بزعم تحديث بياناتهم البنكية، ومن ثم الاستيلاء على تلك المبالغ.

وتهيب وزارة الداخلية بالمواطنين الحذر في التعامل مع تلك الإدعاءات الكاذبة، وسرعة الإبلاغ عن تلك الوقائع لضبط مرتكبيها.

واستمرارا لجهود الإدارة لمواجهة جرائم النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توظيفها مقابل أرباح، تمكنت الإدارة من ضبط 4 تشكيلات عصابية بالشرقية والغربية والإسكندرية، استولوا على أكثر من 83 مليونا من المواطنين لتوظيفها مقابل أرباح شهرية، إلا أنهم توقفوا عن سداد الأرباح ورفضوا رد أصول المبالغ .

كما نجحت الإدارة في ضبط 6 قضايا اتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بعدد من المحافظات، بإجمالي مبالغ مالية  قاربت 16 مليون جنيه. 

 


جهود أجهزة وزارة الداخلية فى التصدى لجرائم غسل الأموال والإتجارغير المشروع فى النقد الأجنبي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة