Close ad

رئيس الاتحاد البرلماني الدولي: دور شباب البرلمانيين كبير لتحقيق تطلعات الشعوب

15-6-2022 | 11:16
رئيس الاتحاد البرلماني الدولي دور شباب البرلمانيين كبير لتحقيق تطلعات الشعوبدوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي
أحمد عبد العظيم عامر

قال دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي إنه ممتن بشكر كبير للدولة المصرية، لاسيما مجلس النواب المصري، لتبنيها المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

وأوضح رئيس الاتحاد العالمي للبرلمانيين أن دور شباب البرلمانيين كبير للغاية لتحقيق تطلعات الشعوب لا سيما للتصدي للمخاطر التي تواجه كوكب الأرض.

ودعا شباب البرلمانيين إلى ضرورة العمل على تحقيق تطلعات الناخبين الذين وضعوا ثقتهم في الشباب.

وأكد أن شباب البرلمانيين يمثلون قادة المستقبل وأن ما سيقررونه خلال هذا المؤتمر سيؤثر بشكل كبير على مستقبل كوكب الأرض وتعاون الشعوب لتحقيق الرفاهية والتقدم لشعوب الأرض.

وشدد رئيس الاتحاد البرلماني الدولي على أن ما سيتم تناوله لا سيما في قضية المناخ وتقديم حلول لها سيؤثر على مستقبل الكوكب، مشيرا إلى أن مؤتمر شباب البرلمانيين في شرم الشيخ يعد لهم أهمية كبيرة نظرا لأن ما تم تقديمه حتى الآن غير كاف.

ولفت إلى أنه على البرلمانيين الشباب أن يفكروا في ما يجب أن يفعلوه بعيدا عن الثرثرة، مشددا على أن شباب البرلمانيين لديهم الصلاحيات المختلفة لمواجهة ظاهرة التغير المناخي وذلك عبر سن تشريعات لمواجهة الشركات التي لا تهتم بقضية تغير المناخ ودعم الحكومات والمناهج التعليمية لمواجهة تلك الظاهرة.


وتابع: "العالم  بين أيدي شباب البرلمانيين"، مؤكدا أنه ينتظر توصيات تؤثر بشكل كبير على الحد من ظاهرة التغييرات المناخية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة