Close ad

رئيس الوزراء: هدفنا الإستراتيجي هو أن يتم تعميق صناعة السيارات داخل مصر

14-6-2022 | 16:17
رئيس الوزراء هدفنا الإستراتيجي هو أن يتم تعميق صناعة السيارات داخل مصر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
كريم حسن

تطرق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فيما يتعلق بملف صناعة السيارات، إلى اللقاءات التى عقدها مع مجموعة من كبار المصنعين للسيارات الدوليين والمحليين، والتى تم التأكيد خلالها على أهمية توطين صناعة حقيقية للسيارات فى مصر.

موضوعات مقترحة

وأوضح أن حجم استيراد السيارات خلال العام الماضى  تجاوز الـ 4 مليارات دولار، قائلاً:" صرفنا من مواردنا الدولارية 4 مليارات دولار"، مضيفاً أن التحدي الكبير اليوم، هو أنه خلال 10 سنوات، نتوقع مع النمو الاقتصادي الذي يحدث، أن يتضاعف عدد سيارات فى مصر، وذلك معناه أننا نحتاج على الاقل 8 مليارات دولار سنوياً، لإدخال سيارات للسوق المحلية، وذلك لن يكون مقبولاً.

جاء ذلك في كلمة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بفعالية إطلاق إستراتيجية تنمية صناعة السيارات، خلال زيارته للمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأوضح رئيس الوزراء أن الهدف الإستراتيجي للدولة المصرية هو أن يتم تعميق صناعة السيارات داخل مصر، وكذا كل الصناعات المغذية لها، لكي نعتمد على الإنتاج المحلي بقدر الامكان، مع استمرار مصر في التزامها بكافة اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعت عليها، لافتًا إلى أن الدولة قامت بالتنسيق مع كافة الأطراف التي تمثل هذه الصناعة، وكل الشركاء الاجانب، واتحاد الصناعات، من أجل الخروج بالإستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة السيارات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: