Close ad

التحري عن 8 متهمين بالاستيلاء على أموال المواطنين بالنزهة

14-6-2022 | 02:30
التحري عن  متهمين بالاستيلاء على أموال المواطنين بالنزهة ضبط تشكيل عصابى - أرشيفية
طلعت الصناديلي

أمرت جهات التحقيق، بسرعة التحريات حول 8 متهمين بالاستيلاء على أموال من مواطن بمنطقة النزهة؛ للوقوف على نشاطهما الإجرامي واستكمال التحقيقات.

موضوعات مقترحة

كانت النيابة قد أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة.

البداية كانت بتلقي قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة العاشر من رمضان بالشرقية)، بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص، من خلال أحد أصدقائه بمحافظة الشرقية، والذى أوهمه بقدرته على استبدال العملة المحلية إلى العملة الأجنبية بسعر أقل من المُتداول بالسوق المصرفى، واتفق معه على التقابل بدائرة القسم لإتمام عملية الاستبدال، وعقب وصوله فوجئ بمجموعة من الأشخاص يستقلون سيارة أجرة "ميكروباص" منتحلين صفة "رجال شرطة"، واصطحبوه داخل السيارة واستولوا منه على المبلغ المالى المشار إليه، ولاذوا بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (8 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية")، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط (7) من المتهمين وبحوزتهم (السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة - فرد خرطوش – عدد من الطلقات لذات العيار). وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، بالاشتراك مع المتهم الهارب، باستخدام السيارة المشار إليها. كما تم بإرشادهم ضبط (مبالغ مالية - دراجة نارية) ، وأضاف أحدهم أن باقى المبلغ المالى المستولى عليه طرف (شقيقه - مقيم بمحافظة الشرقية)،  تم استهدافه وأمكن ضبطه ، وبحوزته مبلغ مالى من متحصلات الواقعة ، وبمواجهته إعترف وأقر بعلمه بأن المبلغ المالى المضبوط بحوزته من متحصلات واقعة سرقة، وباستدعاء المجنى عليه تعرف عليهم واتهمهم بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة