Close ad

«مشاركة في أصول الدولة وليست خصخصة».. مدبولي يطالب خبراء الاقتصاد بتوعية المواطنين

13-6-2022 | 18:40
;مشاركة في أصول الدولة وليست خصخصة; مدبولي يطالب خبراء الاقتصاد بتوعية المواطنين  جلسة حوار رئيس الوزراء مع عدد من الخبراء بشأن وثيقة سياسة ملكية الدولة
كريم حسن

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إننا وضعنا آليات لتخارج الدولة وكلمة تخارج ليست معناها البيع أو الخصخصة ولكن من الممكن أن نحافظ على الأصل ولكن تعطي الإدارة والتشغيل للقطاع الخاص وهذا شكل من أشكال تخارج الدولة من الاقتصاد، وهذا متعارف عليه عالميًا.

موضوعات مقترحة

وأضاف رئيس الوزراء أن هناك ما يحتاج إعادة هيكلة أو حتى مؤسسة خاسرة يتم تصفيتها، مشيرًا إلى السمعة التي اتسمت بها برامج الخصخصة ما قبل 2010، والرؤية السلبية لها لدى المواطنين فإن دور الخبراء أكثر من الحكومة لتوضيح هذه الرؤية للمواطنين بأن مشاركة القطاع الخاص ليس معناه بيع الأصول أو الخصخصة أو تخلى الدولة عن دورها في توفير الخدمات والسلع.

وأكد رئيس الوزراء أن الخبراء الاقتصاديين دورهم توضيح الحقيقة والتفاصيل للمواطنين، مؤكدًا أن الحكومة والقطاع العام ليس هو الأنسب في الإدارة والتشغيل والحفاظ على الأصول على المدى المتوسط والطويل، فالقطاع الخاص ناجح في هذا الشأن.

جاء ذلك في تعقيب رئيس الوزراء على مداخلات الخبراء المشاركين في تدشين جلسة حوار مع عدد من الخبراء بشأن وثيقة سياسة ملكية الدولة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: