Close ad

بعد رحيله رسميًا.. موسيماني ينضم لقائمة نادرة في تاريخ الأهلي

13-6-2022 | 17:54
بعد رحيله رسميًا موسيماني ينضم لقائمة نادرة في تاريخ الأهلي موسيماني مع أعضاء الجهاز الفني للأهلي
وكالات

أعلن النادي الأهلي، رحيل المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بعد سلسلة من الخلافات القوية بين الجانبين، منذ خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

موضوعات مقترحة

وجاء رحيل المدرب الجنوب إفريقي بعد أن قاد الأهلي لحصد لقبين متتاليين لدوري أبطال إفريقيا، بجانب التتويج بلقب كأس مصر ولقبين للسوبر الإفريقي.

وانضم موسيماني، لقائمة قصيرة من المدربين الذين رحلوا عن تدريب الفريق في منتصف الموسم، وهو أمر غير معتاد من إدارات الأهلي المتعاقبة.

وتضم قائمة المدربين الذين لم يستكملوا الموسم حتى نهايته مع الأهلي منذ عام 2000، 6 مدربين فقط من بينهم خمسة أجانب.

ويظهر على رأس هذه القائمة البرتغالي توني أوليفيرا الذي تولى منصب المدير الفني للأهلي لمدة شهرين فقط في عام 2003، ورغم تتويجه بلقب السوبر المصري وبدايته القوية إلا أن تراجع نتائج الفريق في الدوري المصري أدى إلى رحيله سريعا.

الاسم الثاني في القائمة هو حسام البدري الذي رحل في منتصف موسمه الثاني 2010-2011، بعد الخسارة أمام الإسماعيلي في الدوري ليتقدم باستقالته بشكل مفاجئ ويرحل للتدريب في ليبيا.

ثالث الأسماء هو الإسباني خوان كارلوس جاريدو، الذي رحل قبل نهاية موسم 2014-2015 بعدة أسابيع بسبب سوء النتائج والابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري، رغم فوزه بلقبي الكونفدرالية وكأس السوبر المصري بداية الموسم ذاته.

ويبرز اسم البرتغالي خوسيه بيسيرو كحالة خاصة بعد أن رحل سريعا عن الأهلي في موسم 2015-2016 بعد تلقيه عرضا قويا من بورتو البرتغالي ليرحل بالاتفاق مع إدارة النادي.

ويظهر في القائمة أحد أبرز الأسماء التي عملت في مصر خلال السنوات الأخيرة وهو الفرنسي باتريس كارتيرون.

ورحل كارتيرون عن قيادة الأهلي بعد خسارته لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي في عام 2019، قبل أن يودع منافسات البطولة العربية أمام الوصل الإماراتي بعد أيام قليلة.

وأكمل بيتسو موسيماني قائمة الراحلين الـ6 عن تدريب الأحمر قبل نهاية الموسم، بعد أن خسر فرصة التتويج باللقب الثالث على التوالي مع الأهلي في دوري الأبطال.

استقر النادي الأهلي على تكليف سامي قمصان المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالقيام بمهمة المدير الفني بشكل مؤقت، ذلك بعد رحيل بيتسو موسيماني.

الأهلي يفسخ التعاقد مع موسيماني بالتراضي

ووجهت إدارة النادي الأهلي اليوم الشكر للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد فسخ التعاقد بالتراضي، في ضوء إحترام متبادل بين الطرفين.

كان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط، لمناقشة موقف بيتسو موسيماني، وبإجماع الآراء تم الاتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق، لكن «موسيماني» خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية، وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني، وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين.

تشكيل الجهاز الفني للنادي الأهلي بعد رحيل «موسيماني»

وجاء تشكيل الجهاز الحالي للأهلي على النحو التالي:

  • سيد عبدالحفيظ - مدير جهاز الكرة
  • سامي قمصان - قائم بأعمال المدير الفني
  • محمد شرف - مدرب
  • ميشيل يانكون - مدرب الحراس
  • محمد النجار - مدرب أحمال
  • عمر رشدي - محلل أداء

وسوف يقوم سامي قمصان بالاستعانة بأحد العناصر من المدربين للانضمام للجهاز بعد التشاور والعرض على شركة الكرة ولجنة التخطيط.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق إيسترن كومباني ضمن مؤجلات الدوري الممتاز، وذلك في الثامنة مساء الأربعاء المقبل.

موعد مباراة الأهلي المقبلة في الدوري الممتاز

يلتقي الأهلي فريق إيسترن كومباني بعد غد الأربعاء 15 يونيو الجاري فى تمام التاسعة مساءً.

تذاع المباراة عبر قناة أون تايم سبورت

موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز

يلتقي الأهلي والزمالك يوم الأحد 19 يونيو الجاري فى تمام الثامنة مساءً.

وتذاع المباراة عبر قناة أون تايم سبورت

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: