Close ad

التليجراف: تشيلسي يتجه إلى رحيم سترلينج

13-6-2022 | 10:20
التليجراف تشيلسي يتجه إلى رحيم سترلينجرحيم سترلينج

تعتقد الأندية الكبرى في أوروبا أن رحيم ستيرلينج مستعد لمغادرة مانشستر سيتي هذا الصيف، مع اعتبار تشيلسي من بين أولئك الذين يفكرون في تقديم عرض.

موضوعات مقترحة

وتبقى في عقد ستيرلينج عام واحد مع مانشستر سيتي، وعلى الرغم من أن اللاعب الدولي الإنجليزي لم يشر بعد إلى نيته بشأن مستقبله، إلا أن هناك شعورًا متزايدًا بين الأندية الكبرى بأنه سيفكر في الابتعاد.

لقد جذب هذا بالفعل اهتمامًا من جميع أنحاء أوروبا، حيث يُعتقد أن تشيلسي هو النادي الإنجليزي الذي أظهر أكبر قدر من الاهتمام حتى الآن وريال مدريد يراقب الموقف، حسبما ذكرت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية.

يحتفظ برشلونة أيضًا باهتمامه بعد أن استفسر عن ستيرلينج الصيف الماضي، ويُعتقد أنه أحد الخيارات البديلة التي يفكر فيها بايرن ميونخ في حال فشلهم في الحصول على صفقة لضم السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول.

اعترف ستيرلينج في أكتوبر الماضي بأنه قد يضطر لمغادرة سيتي إذا لم يتحسن وقت لعبه وأوقف المحادثات بشأن مستقبله حتى نهاية الموسم لمعرفة ما إذا كان الوضع قد تحسن.

من المرجح أن يكون أي قرار بشأن مستقبله محكومًا بوقت اللعب ورغبته في أن يكون له دور قيادي في فريق يمكنه التنافس على أكبر البطولات.

شارك ستيرلينج في 23 مباراة من أصل 38 في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه استُبعد من التشكيلة الأساسية لبعض أكبر مباريات النادي، بما في ذلك ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، وهو يائس لأن يكون لاعبًا منتظمًا في التشكيل الأساسي.

زعم ستيرلينج سابقًا أنه سيكون منفتحًا على احتمالية اللعب في الخارج، لكن يُعتقد أن عرض تشيلسي سيكون أيضًا جذابًا له ويوفر فرصة للعودة إلى لندن، حيث نشأ.

في حين أن توقيع المدافعين هو الأولوية الأولى لنادي تشيلسي هذا الصيف، فإن المدرب توماس توخيل يدرك تمامًا أنه بحاجة إلى إضافة المزيد من اللاعبين في خط الهجوم لحل مشكلة قلة الأهداف.

توخيل منفتح على السماح للبلجيكي روميلو لوكاكو بالعودة إلى إنتر ميلان، لكن تشيلسي يدرك أنه سيكون من الصعب استبداله بمهاجم من الدرجة الأولى.

ستيرلينج هو خيار مثير للاهتمام، بالنظر إلى أنه حقق أرقامًا مضاعفة في الدوري الإنجليزي الممتاز في كل من المواسم الخمسة الأخيرة له.

لديه 109 أهداف و 56 تمريرة حاسمة في 320 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع السيتي وليفربول.

سيضع كشافة تشيلسي في اعتبارهم أيضًا حقيقة أنه بينما أثبت ستيرلينج نفسه في الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن سجل النادي في التعاقد مع لاعبين مهاجمين من الخارج في السنوات الأخيرة لم يكن ناجحًا تمامًا مع أمثال ألفارو موراتا، جونزالو هيجواين وتيمو فيرنر، بينما كافح لوكاكو لإثبات نفسه في ستامفورد بريدج.

سوف يتناسب ستيرلينج مع هيكل أجور تشيلسي، ولكن على الرغم من بقاء 12 شهرًا فقط على عقده، إلا أنه لا يزال بإمكانه أن يكلف البلوز ما يقرب من 50-60 مليون جنيه إسترليني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: