Close ad

مسئول أمريكي يرجح أن تسيطر روسيا على لوجانسك بالكامل خلال أسابيع

12-6-2022 | 10:58
مسئول أمريكي يرجح أن تسيطر روسيا على لوجانسك بالكامل خلال أسابيعلوجانسك
أ ش أ

رجح مسئول دفاعي أمريكي رفيع المستوى أن تسيطر روسيا على منطقة لوجانسك الأوكرانية، بأكملها في غضون أسابيع قليلة، لاسيما في ضوء تكبد أوكرانيا خسائر فادحة وتناقص إمداداتها من الذخيرة في الفترة الأخيرة.

موضوعات مقترحة

وقال المسئول، الذي تحدث إلى صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بشرط عدم الكشف عن هويته، إن مثل هذه الخطوة ستجعل روسيا بعيدة عن أهدافها الحربية المتمثلة في السيطرة على كل من لوجانسك ودونيتسك، واللتين تشكلان معًا منطقة دونباس في شرق أوكرانيا، لكنها ستظل بمثابة انتصار للقوات الروسية قد يُمكنها من تشكيل جبهة جديدة بحكم الأمر الواقع يمكن أن تستمر لبعض الوقت.

وأضاف- حسبما نقلت الصحيفة عبر موقعها الرسمي في عدد اليوم الأحد، أن مدينتي سيفيرودونتسك وليسيتشانسك الأوكرانيتين في لوجانسك تتعرضان للهجمات بشكل متزايد وقد تسقطان في أيدي القوات الروسية في غضون أسبوع.

وفي هذا الصدد أبرزت الصحيفة أن القتال العنيف في شوارع سيفيرودونتسك، وهي مدينة إستراتيجية تقع بالقرب من نهر دونيتس، استمر على أشده على مدار يوم أمس السبت، رغم تأكيدات رئيس البلدية ألكسندر ستريوك بأن القوات الأوكرانية تسيطر على ثلث المدينة، وهو ما توافق مع آخر تحديث استخباراتي صدر عن وزارة الدفاع البريطانية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: