Close ad

«سينما الشعب».. أحدث إنجازات وزارة الثقافة في عهد الرئيس السيسي | صور

12-6-2022 | 11:28
;سينما الشعب; أحدث إنجازات وزارة الثقافة في عهد الرئيس السيسي | صورسينما الشعب
مصطفى طاهر

نجاح جماهيرى غير مسبوق وإقبال كبير على دور العرض السينمائى بالمواقع الثقافية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة في إطار أحدث المشروعات "سينما الشعب"، والذي تكللت به إنجازات وزارة الثقافة في "سنوات الإنجاز والإعجاز" خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي شهد طفرة ثقافية غير مسبوقة.

موضوعات مقترحة

مشروع "سينما الشعب"، خرج للنور مع أول أيام عيد الفطر المبارك الماضي، وسط متابعة دقيقة من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، التي تراقب المواقع الثقافية التى يتم تنفيذ المشروع فيها للاطمئنان على نجاحه تحقيقا للعدالة الثقافية ونشر الوعى والفكر المستنير لمحاربة التطرف والإرهاب.

ويضم المشروع مجموعة متميزة من الأفلام الوثائقية والتوعوية والمعرفية، قال الفنان تامر عبد المنعم رئيس إدارة الثقافة السينمائية بقصور الثقافة إنها ستشكل مفاجآت سعيدة للغاية لجمهور المتابعين من زوار سينما الشعب.

المرحلة الثانية لمشروع سينما الشعب ستنطلق قريبا، وسوف تشهد تشغيل خمسة مواقع ثقافية أخرى هى كفر الشيخ- شرم الشيخ- دسوق- سيوة- الوادى الجديد، لتضاف للخمس شاشات الأولى التي بدأ بها المشروع.

ومن المقرر أن يصل عدد دور العرض السينمائى طبقا للخطة، إلى ٤٠ دار عرض مع نهاية عام ٢٠٢٢.

 خطة المشروع الطموح والتي سيصل معها عدد شاشات العرض إلى ٤٠ شاشة في جميع محافظات الجمهورية مع قدوم العام المقبل، يقوم على تنفيذها الفنان تامر عبد المنعم.

عبد المنعم قال في تصريحات لـ"بوابة الأهرام" إن "سينما الشعب" بدأت بعرض فيلم "واحد تاني" للنجم أحمد حلمي وذلك لشعبية حلمي الكبيرة، وإن الخطوات المقبلة للمشروع ستكفل له المزيد من الانتشار الجغرافي، وتشمل المراحل المقبلة التي تتعاقب بداية من يونيو الجاري، ثم في عيد الأضحى وستشمل خروج شاشات جديدة في قصر السينما بجاردن سيتي وأسيوط وشرم الشيخ، كما ستكون هناك شاشة متاحة خلال موسم الصيف في منطقة الساحل الشمالي.

وأكد عبد المنعم أن المشروع يلاقي اهتماما كبيرا من الدولة ووزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، كما أن الاستقبال الحافل من الجمهور والإيرادات المرتفعة التي حققتها المرحلة الأولى تجعلنا نشعر أننا وصلنا بمشروع سينما الشعب إلى بر الأمان، وأن الفكرة نجحت وسيتحقق لها مزيد من الأستقرار والنجاحات خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن المشروع القومي "سينما الشعب" يضم مجموعة من الأفلام الوثائقية، والمعرفية، والتوعوية للشباب وتعرض قبل العروض الرئيسية بدور عرض "سينما الشعب"، منها الفيلم الوثائقي "التجلي" ومدته ٤ دقائق من إنتاج إدارة الثقافة السينمائية بالهيئة العامة لقصور الثقافة.


سينما الشعبسينما الشعب

إقبال جماهيري كبير على سينما الشعبإقبال جماهيري كبير على سينما الشعب

إقبال جماهيري كبير على سينما الشعبإقبال جماهيري كبير على سينما الشعب
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة