Close ad

انخفاض درجات الحرارة الآن.. الأرصاد تحذر من رياح ترابية خلال ساعات

11-6-2022 | 20:37
انخفاض درجات الحرارة الآن الأرصاد تحذر من رياح ترابية خلال ساعاترياح ترابية - أرشيفية
دينا المراغي

تشهد البلاد، خلال هذه الساعات، انخفاضا في درجات الحرارة علي شمال البلاد.

موضوعات مقترحة

كما تشهد الآن مدن السواحل الغربية انخفاضا في درجات الحرارة بعد دخول الهواء الشمالي حيث انخفضت من 39 إلي 29 درجة علي الإسكندرية، وأصبحت الأجواء لطيفة.

الهواء على القاهرة والسواحل ليلا يرطب الجو

وقالت الأرصاد، إنه خلال ساعات الليل يصل الهواء الشمالي إلي القاهرة وتتحسن الأجواء نسبيا ويكون التحسن ملموسا ليلا، وتبدأ درجات الحرارة انخفاضها لتسجل غدا 35 درجة بعد أن سجلت اليوم 43 درجة.

وأضافت الأرصاد، أن الأجواء ستتحسن قليلا علي شمال الصعيد وإن ظلت شديدة الحرارة علي جنوب الصعيد كما تنشط الرياح علي معظم الأنحاء.

الأرصاد تحذر من نشاط الرياح الترابية

حذرت هيئة الأرصاد من تعرض البلاد لنشاط ملحوظ للرياح خلال فترة المساء على مناطق من جنوب سيناء، والسواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد، ومحافظات الوجه البحري، وقد تمتد إلي مناطق من القاهرة الكبرى.

ما هي أسباب موجة الحر؟

منخفض الهند الموسمي، يؤثر وبقوة على شبه الجزيرة العربية منذ أيام، وهو السبب وراء الارتفاع الجنوني في درجات الحرارة، مشيرا إلي أن موجة الحر التي ستتعرض لها محافظات جمهورية مصر العربية، اعتبارا من غد الأحد، هي بدايات فقط لتأثرنا بهذا المنخفض الجوي.

وحذرت الأرصاد، من أن مصر خلال مرحلة من المراحل في فصل الصيف، ستتأثر بمنخفض السودان ومنخفض الهند، في آن واحد، موضحا أن أي منخفض يأتي من دول الجنوب هو أيضا محمل بدرجات من الحرارة العالية، ولكنه يتوزع على البحر الأبيض والأحمر، ويحمل نسبا من الرطوبة، ورغم هذا فإن تأثيره يخف داخل تأثير منخفض الهند الموسمي، وهو المنخفض الجوي الأكثر قوة.

الأرصاد تحذر من الحرارة الشهر المقبل

التأثير الحقيقي لمنخفض الهند على مصر سيكون خلال شهرين ٧ و٨.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة