Close ad

بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. طلب إحاطة لتعديل مواعيد العمل

11-6-2022 | 20:02
بسبب ارتفاع درجات الحرارة طلب إحاطة لتعديل مواعيد العملارتفاع درجة الحرارة - أرشيفية
محمد على السيد

تقدمت الدكتورة صبورة السيد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التخطيط، للنظر فى تعديل مواعيد العمل، نظراً للتغيرات الجوية التى تسببت فى ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، دون التأثير على مصالح المواطنين أو تأثر الدولة ومؤسساتها بهذا الأمر. 

موضوعات مقترحة

وقالت الدكتورة صبورة السيد، في طلب الإحاطة، إن التغيرات المناخية التى طرأت على العالم تسببت فى تغير المناخ وخاصة فى فصل الصيف، وما نشهده فى مصر لم نتعود عليه، وطبيعة المصريين هى الاعتدال فى الفصول.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن كبار السن والسيدات وحتى من هم فى منتصف العمر قد لا يتحملون هذه الأجواء، وأخيراً شاهدنا أتوبيسا تابعا لهيئة النقل العام اشتعل بسبب ارتفاع حرارة الجو، وأكد عدد كبير من الأطباء أن ارتفاع درجة الحرارة قد يتسبب فى حالات الوفاة.

وطلبت النائبة صبورة السيد، من الحكومة النظر فى تعديل ساعات العمل خاصة فى فصل الصيف، دون التأثير على مصالح المواطنين أو تأثر الدولة ومؤسساتها بهذا الأمر.

واقترحت النائبة صبورة السيد، أن تبدأ ساعات العمل فى فصل الصيف من الساعة الخامسة صباحاً وتنتهى 12 ظهراً، وبالنسبة للمصالح الحكومية التى تتطلب وقتا أكثر، يتم تقسيم الموظفين حسب الرغبة وحاجة العمل إلى دورة عمل مسائية تبدأ من الساعة الخامسة عصراً، والغرض من ذلك تجنب الخروج فى وقت ذروة ارتفاع درجات الحرارة، مع الأخذ فى الاعتبار ذوى الإعاقة والسيدات الحوامل وغيرهم من الفئات التى نص عليها القانون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: