Close ad

وزيرة التضامن: ذوو الإعاقة أصبحوا شركاء أساسيين في المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية

11-6-2022 | 15:41
وزيرة التضامن ذوو الإعاقة أصبحوا شركاء أساسيين في المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الجيزة
أميرة هشام

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن القيادة السياسية تعمل علي تحقيق حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أننا نشهد في العصر الحالي طفرة حقوقية غير مسبوقة في حقوق الإنسان.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال تسليم وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الجيزة، اليوم السبت عددًا من المشاريع لذوي الهمم بـ٩ محافظات.

وقالت وزيرة التضامن إن ذوي الإعاقة أصبحوا شركاء أساسيين في المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية، مشيرة إلي أن  رئيس الجمهورية وجه بدمج ذوي الإعاقة  في المجتمع وحصولهم علي حقهم في التعليم والصحة.

وأضافت القباج أننا نفخر بالمجتمع المدني المصري، حيث لدينا ٥٣ ألف جمعية ومؤسسة أهلية، ويعد المجتمع المدني ذراع الدولة وعينها في الميدان، مشيرة الي أن الوزارة تقدم دعما نقديا لذوي الاعاقة بقيمة تبلغ ٥ مليارات جنيه سنويا، بالإضافة الي الدعم المقدم في المشاريع، ونعمل علي زيادة الحضانات الخاصة بذوي الاعاقة وزيادة الخدمات بها بالشراكة مع مؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وأوضحت  أن الدولة تسعي لتقديم كل الدعم لأبنائها من ذوي الإعاقة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، مشددة علي أنه لن يتم إجراء كشف طبي جديد علي أصحاب الاعاقات الشديدة كي يستطيعوا الحصول علي بطاقة الخدمات المتكاملة وعليه التقدم بكشف طبي قديم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة