Close ad

خدعة السفر للخارج.. حيلة مُسجل خطر للنصب على المواطنين من خلال إعلانات فيسبوك | تفاصيل

11-6-2022 | 11:13
خدعة السفر للخارج حيلة مُسجل خطر للنصب على المواطنين من خلال إعلانات فيسبوك | تفاصيلنصب واحتيال - أرشيفية
محمد محسب

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وإحالته للنيابة.

موضوعات مقترحة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بقطاع الأمن الاقتصادي قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة، بالنصب على المواطنين.

وذلك عن طريق إيهامهم بقدرته على تسفيرهم للخارج، ومنحهم قروضا بدون فوائد وذلك من خلال نشر إعلانات عبر إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ومدون بها رقم هاتف "محدد" للتواصل معه.

ويتم ذلك مقابل إرسال مبالغ مالية له عن طريق حوالات بريدية على الرقم الخاص به لإنهاء إجراءات السفر أو منح القروض بدون فوائد.

بالفحص تبين قيام المذكور بالنصب على (12) شخصا وتلقيه منهم مبالغ مالية عن طريق حوالات بريدية مقابل تسفيرهم للخارج أو منحهم قروضا بدون فوائد.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه أثناء تردده على أحد مكاتب البريد بدائرة قسم شرطة الجيزة، وبحوزته هاتف محمول بداخله شريحة رقم الهاتف الواردة بالإعلان المشار إليه.

وبمواجهته اعترف بارتكابه وقائع النصب على النحو المشار إليه والهاتف المحمول المضبوط بحوزته لاستخدامه في التواصل مع المجنى عليهم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وأخطرت النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: