Close ad

«أغاريد».. مشروع تخرج لطلاب «إعلام بني سويف» حول مراقبة ورصد الطيور

10-6-2022 | 20:28
;أغاريد; مشروع تخرج لطلاب ;إعلام بني سويف; حول مراقبة ورصد الطيورمشروع أغاريد

«أغاريد».. فيام وثائقي أنتجه عدد من طلاب قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة بني سويف، لتسليط الضوء على مجال مراقبة ورصد الطيور، في إطار مشروعات تخرج الفرقة الرابعة لطلاب الكلية بمختلف أقسامها، تحت رعاية الدكتور عبدالعزيز السيد، عميد الكلية، والدكتورة رشا عادل، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة إنجي أبوالعز، مشرفة المشروع.

موضوعات مقترحة

 قالت الطالبة إيلاريا فرج، إن الهدف من المشروع هو تعرف الناس على الأنواع المختلفة من الطيور في مصر وأبرز المناطق التي تتركز فيها خاصة وأن مصر أهم مسارات هجرة الطيور.

وأكدت أن عالم الطيور عالم مختف وروحاني ومليئ بالقصص والحكايات إلى جانب وجودها المهم وأذى أو فقد نوع منها يؤثر على حياة الإنسان بشكل عام لأن التوازن البيئي مرتبط بها.

قال ناصر ربيع، مخرج الفيلم، إن الفيلم يدور حول مجال مراقبة ورصد الطيور، خاصة مع وجود العديد من المناطق في مصر الحافلة بأنواع شتى من الطيور منها منطقة جبل الزيت برأس غارب.

وأضاف «ربيع» أنه تم تصوير الفيلم بين محافظات الفيوم والبحر الأحمر وبني سويف، قائلا: «حبينا نسلط الضوء على مجال جديد ومختلف ومهم ونخرج من النموذج التقليدي لمشاريع التخرج».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة