Close ad

محاولات طبية لتجهيز محمد عبد المنعم لمباراة القمة

10-6-2022 | 19:07
محاولات طبية لتجهيز محمد عبد المنعم لمباراة القمة محمد عبد المنعم
أحمد أبوطالب

يبذل الجهاز الطبى للفريق الأول لكرة القدم بالأهلى محاولات مكثفة لتجهيز محمد عبد المنعم مدافع الفريق لمباراة القمة أمام الزمالك المقرر لها يوم 19 من الشهر الجارى.

موضوعات مقترحة

وتعرض محمد عبد المنعم للإصابة بشد فى العضلة الضامة منذ ما يقرب من شهر، ويخضع لبرنامج علاجى مكثف على امل اللحاق بمباراة القمة.

وانضم محمد عبد المنعم لصفوف المنتخب الوطنى قبل مباراة غينيا، حيث واصل أداء برنامجه العلاجى تحت إشراف الدكتور محمد أبو العلا.

ويواصل الفريق تدريباته اليومية تحت إشراف سامى قمصان المدرب العام، استعدادا لمباراة المصرى بالسلوم فى دور الــ 32 لبطولة كأس مصر المقرر لها بعد غد الأحد.

لاعبو الأهلي يستفسرون عن مصير «موسيماني»

استفسر عدد من لاعبي الفريق الأول الأهلى من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة عن مصير بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بعد التغريدة التي نشرها اليوم والتي أثارت العديد من التكهنات حول مصيره مع الفريق.

وغرد «موسيماني» عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «على مدى العشرين شهرًا الماضية، هذه هي رحلتنا التي باركنا الله بها .. المولى باركها .. نحن ممتنون ومتواضعون».

ونشر موسيماني صورًا من البطولات التي حصل عليها مع الأهلي.

وأثارت تغريدة «موسيماني» العديد من التكهنات حول مصيره مع الفريق في ضوء ما تردد عن إنهاء العلاقة مع إدارة الأهلي.

ومن المقرر أن يعود «موسيماني» إلي القاهرة بعد غد الجمعة وفقا لم تم الاتفاق عليه في اجتماعه مع لجنة التخطيط وشركة الكرة مساء أمس عبر تطبيق «زووم».

الأهلي يرفض تولي معين الشعباني قيادة فريق الكرة

وطرح بعض الوكلاء اسم التونسي معين الشعباني لتولي القيادة الفنية للفريق الأحمر خلال الفترة القادمة حال الاستقرار علي رحيل بيتسو موسيماني، الأمر الذي قوبل بالرفض من قبل النادي.

وهناك اتفاق علي ضرورة التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال المرحلة المقبلة، وأن يتوافق مع طموحات جماهير الأهلي.

وأثار «موسيماني» حالة من الغضب بسبب تصريحاته التي هاجم فيها بعض اللزعبين وانتقادات للكثير من الأمور.

ومن المقرر أن يعود «موسيماني» إلي القاهرة بعد غد الجمعة علي أن تجمعه جلسة مساء نفس اليوم مع لجنة التخطيط وشركة كرة القدم في حضور محمود الخطيب رئيس النادي.

ثلاثة مدربين أجانب في جعبة الأهلي لخلافة «موسيماني»

واستعدت لجنة التخطيط وشركة الكرة بالنادي الأهلي لمواجهة أي موقف في حالة رحيل بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة.

واستقرت اللجنة وشركة الكرة علي قائمة تضم ثلاثة أسماء يتم المفاضلة بينهم لاختيار الأنسب لقيادة فريق الكرة تحسبا لرحيل «موسيماني» في أي لحظة.

ولم تشهد القائمة وجود أسماء لمدربين محليين، خاصة وأن هناك اتفاق بين الجميع داخل النادي علي الاستعانة بمدير فني أجنبي.

وأثارت تصريحات بيتسو موسيماني موجة من الغضب داخل النادي بسبب مهاجمته لبعض اللاعبين وانتقاده للعديد من الأمور داخل النادي.

تصريحات «موسيماني» المثيرة للجدل

أجرى بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حوارا لشبكة «PRIME SPORT»، تحدث خلالها عن خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا، قائلا: "لعبنا أفضل من الوداد في نهائي دوري الأبطال، لكنهم سجلوا أهدافا ونحن لعبنا لكن نسينا أن نسجل".

وعن تجربته مع الأهلي، أكد موسيمانى هناك "ضغوطات كبيرة، ولا يمكنك النوم في الأهلي، عندما تفوز أحيانا تنتقد لأن الأداء لا يرضي الجماهير، وفي حالة الخسارة تكون الأمور أسوأ، ووسائل التواصل الاجتماعي لها تأثير كبير جدا على الأهلي".

وأشار موسيماني إلى «أنه دائما ما تحدث في الأهلي مع أي شخص يقول لك يجب أن تفوز ولا تخبرنا بأي شيء، ومهنة التدريب صعبة، لكن في الأهلي الأمر أصعب لأن الضغوطات أكبر".

وأضاف موسيماني: البعض ينتقدني ومنهم عدد قليل من أساطير النادي، وبعضهم يريد أن يدرب الفريق أو يكون جزءا منه، لا ينتقدوني أنا فقط ولكن اللاعبين أيضًا.. الأهلي ناد كبير جدا ودائما ما يرغب في الفوز فقط، وهذا لا يحدث حتى في ليفربول أو مانشستر سيتي.

وأشار إلى أن جوارديولا لم يفز بدوري الأبطال مع مانشستر سيتي حتى الآن، وكلوب، مدرب ليفربول، فاز بدوري الأبطال مرة واحدة فقط.

الأهلي يستكمل مناقشاته مع موسيماني بعد عودته الجمعة

وناقش محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، عبر برنامج «زووم» بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، في بعض الأمور الإدارية والفنية الخاصة بالفريق الأول لكرة القدم. وذلك في حضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، برئاسة ياسين منصور، والكابتن حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط التي تضم كلًّا من الكابتن محسن صالح والكابتن زكريا ناصف.

ولم يتم استكمال مناقشة بقية الأمور في اجتماع اليوم نظرًا للحالة الصحية لموسيماني. والذي أفاد أنه سوف يعود للقاهرة الجمعة المقبل، ويكون هناك اجتماع آخر عقب وصوله لاستكمال المناقشات استعدادًا للمرحلة القادمة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: