Close ad

ميدو: عودة الجماهير بداية الإصلاح.. وأرفض إقالة إيهاب جلال

10-6-2022 | 15:14
ميدو عودة الجماهير بداية الإصلاح وأرفض إقالة إيهاب جلالميدو

يرى أحمد حسام "ميدو" المدير الفني الأسبق للزمالك، أن الكرة المصرية تحتاج إلى ثورة حقيقية وأفكار من "خارج الصندوق" من أجل التطور.

موضوعات مقترحة

 قال ميدو في بث مباشر عبر صفحته الرسمية بموقع إنستجرام اليوم الجمعة "كرة اليد في مصر تطورت وأصبح منتخبنا ضمن أفضل 7 ببطولة العالم لأن حسن مصطفى رئيس الاتحاد المصري وقتها نفذ أفكارا غير تقليدية".
 
أضاف "المسؤولون ينظرون تحت أقدامهم بدليل الحديث عن تغيير المدير الفني لمنتخب مصر. لا أعلم كيف يفكر اتحاد الكرة في إقالة إيهاب جلال بعد مباراتين فقط؟".
 
وتابع "هناك أخطاء بالفعل ارتكبها إيهاب جلال، لكنه ليس المسؤول عن تراجع الكرة المصرية عموما ومنتخب مصر تحديدًا، الأمر يتعلق بالعديد من الأمور والكرة المصرية باتت بحاجة إلى ثورة تغيير".
 
أشار إلى أن القرار الأول لإصلاح الكرة المصرية يتمثل في عودة الجماهير للمدرجات.

وأكد "لاعبو مصر أصبحوا لا يستطيعون خوض المباريات في حضور الجمهور ولا يتحملون الضغوط".
 
وطالب ميدو بإلزام كل فريق بالدوري المصري بتقديم ميزانيته في بداية الموسم وتخصيص 25% منها لتطوير قطاع الناشئين".
 
شدد على ضرورة إرسال عدة مدربين بصفة دورية للتعلم في أوروبا.
 
أضاف "رخصة كاف برو التابعة للاتحاد الأفريقي لم يشارك بها أي مدرب مصري. كيف سيتطور هؤلاء ويتعلمون الأساليب الحديثة في كرة القدم؟".
 
وأردف "لا بد أن يكون اتحاد الكرة ورابطة الأندية أقوى، وأن تكون لدينا بطولة دوري منتظمة، مع السماح بخروج اللاعبين للاحتراف في أوروبا".
 
وأشار إلى أن منتخب مصر يفتقد النظام، مضيفا "بعض اللاعبين لا يدركون أساسيات كرة القدم ويتقاضون راتبا سنويا 20 مليون جنيه (ما يزيد على مليون دولار)، كما أن بعض الإعلاميين يبالغون في تمجيدهم".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة