Close ad

مستشار رئيس جنوب السودان يؤكد دعم بلاده الحوار السوداني

9-6-2022 | 18:56
مستشار رئيس جنوب السودان يؤكد دعم بلاده الحوار السوداني توت قلواك
أ ش أ

أكد مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية توت قلواك، دعم بلاده ومساندتها لعملية الحوار السوداني الذي تيسره الآلية الثلاثية المكونة من الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي ومنظمة دول الإيجاد.

موضوعات مقترحة

والتقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الخميس، مع مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية، والوفد المرافق له، حيث استعرض اللقاء مجمل العلاقات الثنائية وآفاق التعاون المشترك بين البلدين، لاسيما قضايا السلام والتعاون الاقتصادي، إلى جانب دعم جمهورية جنوب السودان لعملية الحوار الجاري بين الأطراف السودانية، للتوصل إلى تراضي وطني لادارة الفترة الانتقالية.

وناشد المستشار توت قلواك، في تصريح صحفي، القوى السياسية بالسودان التي لم تنخرط في عملية الحوار بعد، الإسراع للانضمام إلى مائدته والعمل مع الشركاء للتوصل إلى حل للأزمة الراهنة، من أجل مستقبل السودان واستقراره.

ولفت إلى الأزمات التي يمر بها العالم في الوقت الراهن، باعتبارها دافعا يحتم على السودانيين العمل من أجل استقرار السودان لاستعادة دوره في المحيط الإقليمي والعالمي، من خلال التوصل إلى حل سياسي تستكمل بموجبه الفترة الانتقالية وصولا إلى انتخابات حرة ونزيهه بنهايتها.

وأكد أن التحرك الحالي لدولة جنوب السودان لدعم التوافق السياسي بين السودانيين  نابع من الارتباط الوثيق بين مصير البلدين، مشيرا إلى أن استقرار جنوب السودان من استقرار السودان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة