Close ad

سنغافورة والصين توقعان اتفاقيات بهدف تعميق التعاون العسكري بين الجانبين

9-6-2022 | 14:30
سنغافورة والصين توقعان اتفاقيات بهدف تعميق التعاون العسكري بين الجانبينالصين وسنغافورة
أ ش أ

وقعت سنغافورة والصين اتفاقيات من شأنها تعميق التعاون في التعليم العسكري للضباط والتبادلات الأكاديمية بين الأكاديميات العسكرية ومراكز البحوث.

موضوعات مقترحة

وذكرت وزارة الدفاع السنغافورية - في بيان وفق ما أوردته شبكة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، اليوم الخميس، أن الاتفاقيات تشمل حضور الدورات المهنية من قبل ضباط من القوات المسلحة السنغافورية وجيش التحرير الشعبي، بالإضافة إلى زيارات دراسية وحوارات بين معهد "إس إيه إف تي أي" العسكري وأكاديمية "بي إل إيه" للعلوم العسكرية.

وشهد التوقيع على الاتفاقيات وزير الدفاع السنغافوري نج إنج هين ونظيره الصيني الجنرال وي فنجي .. وقد التقى الوزيران في مبنى وزارة الدفاع السنغافورية بعد ظهر اليوم في إطار الحوار الافتتاحي لوزراء دفاع سنغافورة والصين.
ويعد الحوار الوزاري هو مبادرة بموجب الاتفاقية المعدلة لعام 2019 بشأن التبادلات الدفاعية والتعاون الأمني "إيه دي إيي إس سي" بين سنغافورة والصين.

وأشارت وزارة الدفاع السنغافورية إلى أن الاتفاقية المعدلة تعكس التقدم الذي أحرزته الدولتان في علاقتهما الدفاعية الثنائية منذ توقيع "إيه دي إيي إس سي" لأول مرة في يناير 2008.

وأوضحت الوزارة أنه خلال الحوار، أكد الوزيران التزامهما بتعزيز التعاون الدفاعي الثنائي من خلال استئناف وإجراء التدريبات الثنائية الرئيسية بشكل منتظم والتي تم تعليقها بسبب جائحة كوفيد-19.

وقد ناقش الوزيران أيضا قضايا الأمن العالمي والسبل العملية لتعزيز التبادلات الدفاعية والتعاون بين الآسيان والصين في إطار اجتماع وزراء دفاع الآسيان-بلس.

واعتبرت وزارة الدفاع السنغافورية أن زيارة الجنرال وي تؤكد على العلاقات الدفاعية الثنائية طويلة الأمد والدافئة والودية بين سنغافورة والصين والتي تعمقت ونمت على مر السنين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة