Close ad

الرئيس التنفيذي لـ CDTI : نعمل على نقل العلوم والتكنولوجيا إلى واقع المواطن في مصر وإسبانيا

9-6-2022 | 13:36
الرئيس التنفيذي لـ CDTI  نعمل على نقل العلوم والتكنولوجيا إلى واقع المواطن في مصر وإسبانيا  خابيير بونثي المدير العام لمركز تطوير الصناعات التكنولوجية (سى دى تى إى) CDTI
أحمد سعيد طنطاوي

أكد خابيير بونثي المدير العام لمركز تطوير الصناعات التكنولوجية (سى دى تى إى) CDTI   بإسبانيا أن المركز لديه تعاون مستمر ومثمر مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) ITIDA ، وكلانا يعمل على نقل العلوم والتكنولوجيا إلى الواقع المعاش فى كلا البلدين.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال حفل نظمه رامون خيل كاساريس، سفير إسبانيا بالقاهرة، حضره وفد رجال الأعمال والذي يضم ممثلى كبرى الشركات الإسبانية فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبرانى والتطوير.

وأضاف بونثي نرتب مع ايتيدا للتبادل في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبرانى والتطوير والاستفادة من الشركات فى كلا البلدين ونختار بصفة مستمرة المشروعات المشتركة والمملوءة بعناية شديدة.

وأردف أننا في إسبانيا لدينا صفات مشتركة مع الشعب المصري.. فكلانا من البحر المتوسط ونعمل سويا من أجل تطوير قارتنا.

وأكد  بونثي أننا نمول فى الهيئة الإسبانية المشاريع التي تخدم البيئة فى كلا الدولتين.. ولن نتأخر عن مساعدة هذه الشركات فى تطبيق ما تراه مناسبا لحياة أفضل للشعبين.

وأضاف بونثي أن إسباينا تتعاون مع مصر في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبرانى والتطوير وتجديد الاتفاقية للمرة الثانية، يعكس أهمية مصر الكبيرة لإسبانيا فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

جدير بالذكر أنه قد تم توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وإسبانيا فى مجال تكنولوجيا المعلومات بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) ITIDA ممثلا للجانب المصري وبين مركز تطوير الصناعات التكنولوجية (سى دى تى إى) CDTI ممثلا للجانب الإسباني.

تناولت مذكرة التفاهم التعاون الثنائى فى مجالات الأمن السيبرانى، والذكاء الاصطناعى، والإلكترونيات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة