Close ad

توقيع اتفاقية شراء أصول بقيمة 630 مليون جنيه من المصرية البلجيكية للاستثمارات لصالح صافولا للصناعات الغذائية

9-6-2022 | 13:38
توقيع اتفاقية شراء أصول بقيمة  مليون جنيه من المصرية البلجيكية للاستثمارات لصالح صافولا للصناعات الغذائيةجانب من التوقيع
ولاء مرسي

شهدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والمستشار محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، توقيع اتفاقية شراء أصول بقيمة 630 مليون جنيه من الشركة المصرية البلجيكية للاستثمارات الصناعية لصالح شركة صافولا للصناعات الغذائية.

موضوعات مقترحة

يأتي الاتفاق في إطار الخطط التوسعية لشركة صافولا في السوق المصري للدخول في مجال إنتاج صناعات غذائية جديدة مثل الوجبات الخفيفة المخبوزة التي تشمل منتجات السندويش والكيك والكرواسون.

 حضر التوقيع محمد تميمي، المستشار الاقتصادي لسفارة السعودية بالقاهرة إلى جانب عدد من كبار الشخصيات العامة وذلك بمقر هيئة الاستثمار.  
 
وقالت الوزيرة، «إن مصر والمملكة العربية السعودية ترتبطان بعلاقات اقتصادية إستراتيجية تستند إلى عدد كبير من المشروعات الاستثمارية المشتركة التي تعود بالنفع على اقتصادي وشعبي البلدين الشقيقين».

 وأشارت إلى أن القيادة السياسية فى البلدين تدعم وتساند تعزيز حركة الاستثمارات فى كلا البلدين وهو الأمر الذى يمثل فرصة ذهبية لإقامة شراكات استثمارية بين رجال القطاع الخاص فى الدولتين. 
 
ولفتت جامع إلى أن توقيع هذا الاتفاق رغم الظروف الاستثنائية التي يشهدها الاقتصاد العالمى يعكس ثقة المستثمرين فى السوق المصرى كأحد أهم الاسواق الواعدة فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة