Close ad

وفد الإيسيسكو يعقد سلسلة لقاءات على هامش اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية | صور

8-6-2022 | 18:02
وفد الإيسيسكو يعقد سلسلة لقاءات على هامش اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية | صوراجتماعات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية
شيماء عبد الهادي

التقى وفد من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السفير حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، على هامش المشاركة في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، التي انعقدت خلال الفترة من الأول إلى 4 يونيو الجاري، تحت شعار "بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة".

موضوعات مقترحة

وقد اتفق الجانبان خلال اللقاء على استمرار الشراكة بين المنظمتين في البرامج والمشروعات المشتركة، ومواصلة عمل اللجان المشكلة من الجانبين لمتابعة آليات التنفيذ.  

كما عقد وفد الإيسيسكو، المكون من أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي، والدكتور رحيل قمر، رئيس قطاع العلوم والتقنية، سلسلة اجتماعات مع عدد من الخبراء في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وممثلي وكالات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية، حيث تم بحث سبل التعاون المشترك بين الإيسيسكو والمؤسسات التي يمثلونها، واستعراض ما تقوم به المنظمة في مجالات اختصاصها. 

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، افتتح الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بحضور عدد كبير من وزراء المالية والاقتصاد والتخطيط للدول الأعضاء في مجموعة البنك، وممثلين رفيعي المستوى من المنظمات الإقليمية والدولية، والبنوك ومؤسسات التمويل والقطاع الخاص.

وقد شارك وفد الإيسيسكو في عدد من جلسات المؤتمر التخصصية، التي تمحورت حول مناقشة سبل التعافي الاقتصادي في مرحلة ما بعد جائحة كوفيد 19، ومعالجة الآثار التي تفرزها ظاهرة التغير المناخي.


المشاركة في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنميةالمشاركة في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: